أخبار الشرقيةسلايد

لأول مرة في الشرقية تدشين جمعية لأصدقاء أنيميا البحر المتوسط

مرة في الشرقية تدشين جمعية لأصدقاء أنيميا البحر المتوسط

كتب | أسامة زردق

أقيميت فاعليات حفل افتتاح جمعية أصدقاء أنيميا البحر المتوسط، تحت رعاية اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية.

وذلك بحضور الدكتور «عبدالحكيم نور الدين» نائب رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور «هشام عبدالحفيظ» مدير عام التأمين الصحي الأستاذ «على عبدالرحمن» وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، المهندس «وائل الألفي» وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور «أسامة الصافي» أستاذ أمراض الدم، المهندسة «سامية عسل» مقررة المجلس القومى للمرأة، الدكتور «خالد العراقي» عضو مجلس النواب، الدكتورة« ليلى شريف» رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعدد من أصحاب المرض من مختلف مراكز المحافظة.

وقالت الدكتورة «ليلى شريف» أن هذا المرض يأتي نتيجة زيادة ترسيب كمية كبيرة من عنصر الحديد في أعضاء الجسم المختلفة.

وأضاف الدكتور «أسامة الصافي» أن الشرقية تتميز بانتشار أمراض الدم الوراثية مثل أنيميا البحر المتوسط والتي أتت لها من أسيا ودول إفريقيا، ودعي «الصافي» لتقليل حالات زواج الأقارب مع ضرورة إجراءات الفصح المبكر قبل الزواج للعروسين.

وذكر الدكتور« عبدالحكيم نور الدين» أن الجامعة لن تتدخر جهداً في مساعدة الجمعية وتوجيه الأطباء لمتابعة الحالات المرضية بشكل مستمر.

من جانبة قال «محمد زكي» أمين صندوق الجمعية أن المحافظة رحبت بالفكرة وسلمت مجلس الإدارة مقر للجمعية بمنطقة الزراعة إلا أنه كان غير كامل و استكملت تشطيباته بعد ذلك بالجهود الذاتية.

واختتم الحفل بباقة من الأغاني الوطنية التي اشعل بها القاعة الفنان «خالد بيومي» نقيب الموسيقيين بالشرقية.

مرة في الشرقية تدشين جمعية لأصدقاء أنيميا البحر المتوسط44
مرة في الشرقية تدشين جمعية لأصدقاء أنيميا البحر المتوسط2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى