أخبار الشرقية

لأول مرة .. بالفيديو | كاميرات تراقب شوارع مدينة منيا القمح على مدار 24 ساعة

كاميرات-المراقبة1-1024x832
«32 كاميرا تراقب شوارع مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية على مدار 24 ساعة».. تجربة فريدة من نوعها بمصر بدأت منذ 6 أشهر بعد طرح ضابط مرور الفكرة لتنفيذها لرصد ومتابعة الحالة المرورية، وتسجيل المخالفات بمعظم الطرق والشوارع.

الرائد محمد زيتون، مدير قسم مرور منيا القمح، قال للحيا الان : «بعد مشاهدتي مراقبة الطرق والشوارع بالكاميرات فى مدن فرنسا، أثناء زيارة أحد أقاربي بها منذ عام تقريبًا قابلت خلالها ضباط غرف عمليات المرور، ورأيت ماتوفره الكاميرات من جهد وسهولة في التعامل فقررت تطبيق التجربة في بلدي».

16 كاميرا داخل قسم المرور تم توزيعها على صالات التراخيص وساحة الفحص ومحيط مبنى الإدارة، فضلاً عن تزويد صالة التراخيص بـ25 شاشة لخدمة المواطنين من خلال عرض الأوراق والمستندات المطلوبة فى إجراء الدورة الترخيصية، بالإضافة إلى ساحة انتظار مكيفة مخصصة للمعوقين.

تجربة الكاميرات حققت نتائج إيجابية كثيرة بعد معرفة المواطنين برصدهم مروريًا، حيث حدت من المخالفات المرورية بشوارع المدينة فتم تسجيل 7 آلاف مخالفة سير عكس الاتجاه خلال 6 شهور، بالإضافة إلى الاستفادة من الكاميرات فى التوصل لمرتكبي الجرائم الجنائية والإرهابية، ونالت الفكرة إعجاب جميع القيادات الأمنية، في تعميم التجربة بشوارع مختلف المدن فى باقي المحافظات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى