أخبار الرياضة

لأول مرة تعيين طاقم تحكيم نسائي في أمم إفريقيا بمصر

 

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كتب | أحمد الدويري

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف رسميا لأول مرة فى تاريخه تعيين طاقم تحكيم نسائي خلال منافسات أمم إفريقيا تحت 23 عاما المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من الثامن حتى الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل.

ويعد تعيين طاقم تحكيم نسائي فى مباريات بطولات كأس الأمم الإفريقية الأولى في تاريخ بطولة أفريقيا تحت 23 عاما والثانية في تاريخ البطولات الأفريقية بشكل عام التي يجرى فيها الاستعانة بطاقم تحكيم نسائي في بطولة للرجال وفقا لالتزام “كاف” بضم المزيد من الحكام السيدات في مسابقاته .

اقرأ أيضًا محمد صلاح يتلقى خبر غير سار

وبدأ كاف تعيين حكمة لمباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عاما في تنزانيا أبريل الماضي للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد القاري.

وقال إيدي ماييه مدير لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم لموقع كاف الرسمي بأن بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، وستكون البطولة بها أجواء منافسة كبيرة، متابعا: قررنا وجود سلمى موكا سانجا وهي أحد أفضل المحكمات من السيدات وسبق وأدارت مباريات في كأس العالم للسيدات الأخيرة التي أقيمت في فرنسا.

وأشار إلى أن طاقم التحكيم النسائى مكون من الرواندية سلمى موكاسانجا، حكم ساحة، وديانا شيكوتشا وفتحية الجمومى، مساعدتان، وذلك فى إطار خطة الاتحاد الإفريقى فى الدفع بالمزيد من أطقم التحكيم النسائية فى المباريات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى