أخبار الرياضة

لأول مرة.. حكمة دولية محجبة تشارك فى تصفيات إفريقيا للسلة

79152 %D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84

وافق الاتحاد الأفريقى لكرة السلة على ارتداء المحكمات واللاعبات لغطاء الرأس خلال البطولات، وبذلك تكون سارة جمال أول محكمة دولية تشارك وهى ترتدى الحجاب خلال إدارتها لبطولة دولية، والتى تم اختيارها من الاتحاد الأفريقى للسلة لإدارة بعض منافسات التصفيات الأفريقية للمنطقة الخامسة والتى تقام بالقاهرة فى الفترة من 12 إلى 18 مارس الجارى.

من جانبه أكد أحمد الفلكى عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى، أن مصر بها محكمات محجبات مثل أية خالد، ولكن قرار الاتحاد الأفريقى الموافقة على ارتداء المحكمات لغطاء الرأس تم الموافقة عليه فى آخر اجتماع للجنة الفنية يوم الخميس الماضى، والذى أقيم بأذربيجان.

أضاف الفلكى أن الظروف خدمت سارة جمال خاصة وأن قرار الاتحاد الأفريقى صدر قبل أيام من إدارتها للبطولة، وحالة عدم موافقة الاتحاد الأفريقى على ارتداء غطاء الرأس، كانت سيبقى لديها عدة حلول وهى إدارة المباريات بدون حجاب أو الاعتذار عن البطولة، وأشار أن الاتحاد الأفريقى وافق أيضا على ارتداء اللاعبات الحجاب مع التمسك بمنع ارتداء البنطلون.

يذكر أن مصر تستضيف التصفيات الأفريقية على مستوى الرجال والسيدات غدا، بصالات استاد القاهرة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى