أخبار الرياضة

لأول مرة.. محمد صلاح يمثل مصر في أكثر الشخصيات الإفريقية الشابة تأثيرًا

 

 

أسباب خسارة محمد صلاح لقب أفضل لاعب في أوروبا
محمد صلاح

 

احتل محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، المركز الـ59 في قائمة أكثر الشخصيات الإفريقية الشابة تأثيرًا لعام 2018 في كل المجالات الرياضية والسياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية.

صلاح هو المصري الوحيد في القائمة التي صدرت عن منظمة إفريقيا لجوائز الشباب، والتي شملت العديد من لاعبي كرة القدم الآخرين، ومن بينهم المغربي مهدي بن عطية، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، والثنائي السنغالي ساديو ماني، جناح نادي ليفربول، وكاليدو كوليبالي، مدافع فريق نابولي الإيطالي، والثنائي النيجيري فيكتور موسيس، ظهير أيمن تشيلسي الإنجليزي، وأحمد موسي، لاعب النصر السعودي.

سيطرة نيجيريا جاءت على القائمة بعد أن تواجد 20 شخصًا نيجيريًا بها، تلتها جنوب إفريقيا بـ17، وغانا بـ12، وتنزانيا بـ8 شخصيات.

بدأت منظمة إفريقيا لجوائز الشباب، نشر هذه القائمة منذ عام 2014، حيث تسلط الضوء على شخصيات من 10 مجالات مختلفة يروجون للصورة الإيجابية للقارة السمراء في جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن هذه هى أول مرة يتواجد بها مصري في قائمة أكثر الشخصيات الإفريقية الشابة تأثيرًا، واحتل صلاح المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما تم ترشيحه لحصد جائزة “The Best” لأفضل لاعب في العالم.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى