سياسة

لجنة برئاسة عبد المجيد محمود لفحص طلبات حضور محاكمة مرسى

عبد المجيد محمود

أصدر المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الاثنين، قرارًا للمكتب الفنى للمحكمة، برئاسة المستشار عبد المجيد محمود، لتكوين لجنة فنية برئاسته، وعضوية كل من المستشارين مدحت إدريس ومحمود علاء، لفحص الطلبات المقدمة لحضور جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى العياط، وآخرين، فى قضية مقتل شهيد الصحافة الحسينى أبو ضيف، واتهامهم بتعذيب مواطنين، واحتجازهم بقصر الاتحادية، على أن يبدأ عملها الأربعاء القادم بعد الانتهاء من تسلم جميع الطلبات من المحامين والإعلاميين الذين يطالبون بحضور الجلسات.

من جهة أخرى تقدم اليوم ما يقترب من 450 محاميًا بطلبات لمحكمة استئناف القاهرة، لحضور محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى وآخرين منهم 300 محامٍ للدفاع عنه و150 آخرين خصوم له فى الدعوى، أبرزهم المحامى خالد أبوبكر.

ولم يستطع أى من المتقدمين الحصول على توكيل من الرئيس السابق، أو المتهمين الآخرين للدفاع عنهم فى القضية، مما يعنى أن وجودهم لا صفة قانونية له، وأن أمرهم سوف يتم نظره من قبل المستشار أحمد صبرى قاضى المحاكمة فى أولى الجلسات يوم 4 نوفمبر القادم.

وشملت الأسماء محامين مثل حامد صديق وأسامة صادق ومنظمات حقوقية مثل إنسان بلاحدود، كما لوحظ تواجد بعض أعضاء هيئة الدفاع عن الرئيس، وهن سيدات منتقبات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى