لجنة لمكافحة الفساد بتعليم الشرقية
كتب | أحمد الدويري
عقدت الأستاذة« فريدة مجاهد» وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية الإجتماع الأول للجنة مكافحة الفساد، وذلك طبقاً للقرار الوزارى رقم 64 لسنه 2016م، حيث تم مناقشة المصطلحات المختلفة للفساد وأنواعه وطرق علاجه .
واللجنة مكونة من كل من مدير مديرية التربية والتعليم «رئيساً »، مديري الادارات التعليمية «أعضاء»، مدير إدارة الشئون القانونية بالمديرية «عضواً قانونية»، مدير الشئون المالية والادارية بالمديرية «عضو مالي»، نقيب المعلمين بالمحافظة «عضواً»، نقيب الاجتماعين بالمحافظة «عضواً»، رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمون بالمديرية «أعضاء»، النائبة «فايقة فهيم».
وقد انضم إلى عضوية اللجنة وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية، ووكيل ادارة مكتب التنسيق والمتابعة بالمديرية، ومدير أمن المديرية.
وهذه اللجنة يتم انعقادها مرة واحدة شهرياً لبحث المشاكل المختلفة وأوجه الفساد الموجودة بأنواعها المختلفة والوصول إلى توصيات لحل هذه المشكلات.
وتطرق الإجتماع إلى مفهوم مهام لجنة الفساد ، مفهموم الفساد، أنواع الفساد، وتم عرض مجموعة من نماذج الفساد الموجودة بالتربية والتعليم، كما تطرق الاجتماع لتنفيذ الخطة المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم في نطاق المديرية التعليمية والادارات التعليمية والمدارس التابعة لها لتفعيل الاهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة وكذلك إعداد تقارير دورية عن مدي التقدم فى تنفيذ الخطه التنفيذية لمكافحة الفساد وعرضها على اللجنة.








