أخبار مصرسلايد

لجنة مكافحة فيروس كورونا: 3 حالات لعودة الحظر وغلق المدارس

كورونا

قال الدكتور أحمد شوقي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن اللجنة العلمية تعمل بناءا على خطة معدة مسبقا للتعامل مع أزمة كورونا، وما تشهده مصر من زيادة في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة.

وأضاف في تصريحات لموقع مصراوي، بالتزامن مع زيادة أعداد الوفيات والإصابات يكون هناك إجراء إحترازية، من قبل وزراة الصحة بالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء التي تتخذ الإجراءات التي تتماشى مع ظروف الدولة.

قال شوقي: فيما يخص توصية اللجنة العلمية لاتخاذ مزيد من إجراءات الغلق مُشابهة لما اتخذته الحكومة في الموجة الأولى، موضحا: كل هذه الأمور موجودة من الألف إلى الياء، مثلا متى نتخذ إجراءات الغلق؟ ومتى نعود لإجراءات أول الجائحة، متى يكون هناك حظر، ومتى تُغلق المدارس، وكل هذا في الخطة الاحترازية.

وتابع: “كل شيء وارد باتخاذ إجراءات متشددة تتعلق بحماية المواطنين، وإذا اضطررنا لذلك فسوف يحدث”.

3 حالات لعودة إجراءات الغلق

وحدد أحمد شوقي، الحالات التي تتخذ الحكومة إجراءات الغلق، وهي:

بأن نصل إلى ذروة الموجة الثانية، ولا توجد طاقة استيعابية للمستشفيات للتعامل مع حالات الإصابة سواء كانت الرعايات أو الأقسام الداخلية.

وفي حالة رصد زيادة في أعداد الإصابات على مدار الأسبوع مع زيادة كبيرة في أعداد الوفيات، وكل هذه أمور سيقابلها مواجهة وخاصة إن لم يتوفر اللقاح للجميع.

زيادة أعداد إصابات ووفيات كورونا

وتزايدت أعداد إصابات ووفيات كورونا اليومية في مصر منذ أواخر الشهر الماضي، لتسجل وزارة الصحة أمس 664 حالة إيجابية جديدة و29 حالة وفاة، ليصل بذلك إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر حتى الأحد، لـ 125555 حالة إيجابية من ضمنهم 106817 حالة تم شفاؤها، و7098 حالة وفاة.

إلغاء الغياب في المدارس

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أمس، عدم احتساب الغياب للأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول لمن يرغب في ذلك، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى