أخبار العالم

لحظة مقتل خاطف الطائرة المتوجهة لدبي

لحظة مقتل خاطف الطائرة المتوجهة لدبي
صورة أرشيفية

ظهرت أول صور للشاب الذي حاول خطف طائرة وهي متوجهة أمس الأحد من العاصمة البنغالية دكا إلى دبي، إلا أنه لم يفلح، وتنقل اثنين منها عن موقع إخباري بنغالي، وفيها يبدو مهدي وقد وجد مصيره على أيدي عناصر من قوة كوماندوس اقتحموا عليه الطائرة التي كان فيها مسلحاً بمسدس وقتلوه رمياً بالرصاص.

وسائل إعلام بنغالية، كما ووكالات أنباء، ذكرت أن اسمه مهدي وعمره 25 سنة، وأن الكوماندوس اقتحموا الطائرة التابعة لشركة بيمان بنجلاديش بعد هبوطها في مطار تشيتاجونج بالجنوب الشرقي للبلاد، من دون أن يلحق الأذى بأي ممن كانوا على متنها، وعددهم 148 شخصاً فقد خرجوا جميعهم سالمين، بحسب ما نقل صحفيون عن المتحدث باسم الجيش البنغالي، الجنرال مطيع الرحمن.

أما صور الشاب بعد مقتله، فنشر اثنين منها موقع bd24live الإخباري البنغالي، ومن ترجمة التفاصيل التي نشرها الموقع، أن اسمه على تذكرة صعوده إلى الطائرة كان ماجدول بدلاً من مهدي، وهو اسمه الحقيقي، لذلك تحقق الشرطة فيما إذا اشتراها شخص آخر وزوده بها، أو أنه اشتراها هو بالاسم الذي انتحله.

ذكر الجنرال أيضاً، أن مهدي، الذي عثرنا معه على مسدس فقط هو مواطن من بنجلادش وكان مسلحاً بمسدس، لكنه زعم أنه كان يحمل قنبلة متدلية على صدره، فيما ذكر نائب مدير أمن الطائرات أنه أبقى على الشاب مشغولاً في مكالمة هاتفية بينما كان عناصر القوة الخاصة يستعدون للاقتحام، وكشف أن الشاب طالب بالتحدث إلى رئيسة وزرائنا الشيخة حسينة وقال إن بحوزته مسدساً، لكننا لم نكن متأكدين مما إذا كان مسدسه حقيقياً أم مزيفاً.

أما رئيس هيئة الطيران المدني في بنجلادش، نعيم حسن، فذكر أن مهدي يبدو مضطرباً نفسياً، بحسب ما اتضح لنا من الحديث والحوار معه كما قال.

لحظة مقتل خاطف الطائرة المتوجهة لدبي
لحظة مقتل خاطف الطائرة المتوجهة لدبي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى