أخبار العالم

لعبة مريم تقتل شابًا في المنصورة

لعبة مريم
لعبة مريم

كتبت | آلاء بربر

قصة لعبة مريم تكمن في وجود طفلة صغيرة اسمها مريم، تاهت عن منزلها، وتريد المساعدة من المستخدم لكي تعود للمنزل مرة أخرى، وخلال رحلة العودة إلى المنزل تسأل مريم عدداً من الأسئلة منها ما هو خاص بها، ومنها ما هو سؤال سياسي، إلى جانب أسئلة خاصة بالمستخدم اللاعب.

قصة لعبة مريم 

بعد ذلك تطلب منك الطفلة اللعبة أن تدخل غرفة معينة لكي تتعرف على والدها، وتستكمل معك الأسئلة، وكل سؤال له احتمال معين، وكل سؤال مرتبط بإجابة السؤال الآخر، وقد تصل إلى مرحلة تخبر فيها مريم أنها ستستكمل مع اللاعب الأسئلة في اليوم التالي. هنا يجب على اللاعب الانتظار مدة 24 ساعة حتى يستطيع استكمال الأسئلة مرة أخرى، أجواء اللعبة المليئة بالغموض والإثارة، والمؤثرات الصوتية والمرئية التى تسيطرعلى طبيعة اللعبة، تثير الرعب والخوف فى قلوب المستخدمين، خاصة الأطفال.

 وفاة طالب بحقوق المنصورة بسبب لعبة مريم

وقد قام طالب بكلية الحقوق، مقيم بقرية كفر الطويلة، التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية على الانتحار شنقًا بعد ممارسة “لعبة مريم” الإلكترونية، إذ عثرت أسرته على تطبيق اللعبة على هاتفه المحمول،  كما تلقى اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، اخطارًا من العميد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، بعثور أسرة “محمد. ر. م 21 سنة، عليه مشنوقًا داخل حجرته بقرية كفر الطويلة، وبالفحص تبين وجود جثة الطالب معلّقة بواسطة حبل بسقف غرفته، ووجود تطبيق “لعبة مريم” على هاتفه المحمول.

وقال أحد شباب القرية بحسب مواقع اخبارية أن جاره انتحر بسبب تنفيذه أوامر لعبة مريم، والتي وصل فيها إلى مراحل متقدمة جعلته يخاف من الجلوس بمفرده، ولم يذق طعم النوم منذ أسبوعين، ما جعله يُقدم على الانتحار، كما أكد والد الضحية خلال التحقيقات التي تجريها الشرطة، أن نجله عاد من صلاة الظهر، ودخل حجرته، وبعد فترة قصيرة دخلت والدته لاستدعائه لتناول الطعام ففوجئت به مدلى من رقبته بحبل في سقف الغرفة .

 

طريقة وأوامر لعبة مريم 

بعد ذلك تطلب منك الطفلة مريم اللعبة أن تدخل غرفة معينة لكي تتعرف على والدها، وتستكمل معك الأسئلة، وكل سؤال له احتمال معين، وكل سؤال مرتبط بإجابة السؤال الآخر، وقد تصل إلى مرحلة تخبرك فيها “مريم” أنها ستستكمل معك الأسئلة في اليوم التالي، وهنا يجب عليك الانتظار مدة 24 ساعة حتى تستطيع استكمال الأسئلة مرة أخرى.

وبحسب موقع العربية . نت ظهرت اللعبة في يوليو 2017، على متجر “آبل” بمساحة 10 ميجابايت فقط، وقالت العديد من المصادر الصحفية حينها، من خلال البيانات المتوفرة عن اللعبة في المتجر الإلكتروني، أن مطوّر اللعبة يُدعى “سلمان الحربي”، والذي لم يتمكن أحد من التأكد من صحة حسابه على “تويتر”، كما أنه نفى عبر حسابه، اقتحام اللعبة لخصوصيات مستخدميها، موضحًا أن الأسئلة التي توجه خلال مراحل اللعبة لا تُحفظ.

 

لا تلعب لعبة مريم الساعه 12:00 الليل  

ونشرت قناة نور ستار على موقع اليوتيوب فيديو لطريقة لعبة مريم يتضمن المراحل المختلفة مع شرح الاسئلة لتصل للمرحلة النهائية ليطلب منها مبلغ 3 دولار لتكمل اللعبة، يمكنك مشاهدة الفيديو للتعرف على تفاصيل اللعبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى