أخبار مصرسلايد

ما لا تعرفه عن لقاح أكسفورد الجديد

لقاح أكسفورد الجديد
لقاح أكسفورد الجديد

لقاح أكسفورد الجديد .. لقاحات كورونا هي الشغل الشاغل للخائفين من الموجة الرابعة لفيروس كورونا وتأثير تلك الأدوية المختلفة في السلالات المتحورة من هذا الفيروس المنتشر .

فلا تزال جائحة كورونا تهدد العالم، لذا فهناك مساع لتطوير نسخة جديدة من لقاح أكسفورد، لاستهداف متغير الدلتا، الذي يمثل الغالبية العظمى من الإصابات العالمية.

وإليك كل ما تريد معرفته عن لقاح أكسفورد الجديد الذي يستهدف متغير دلتا.

لقاح أكسفورد الجديد

١. أعلنت جامعة أكسفورد، تطوير نسخة جديدة ومعدلة من لقاح أكسفورد لاستهداف متغير “دلتا”.

٢. تجرى حاليا الأبحاث لإنتاج اللقاح المعدل، من قبل أعضاء فريق البروفيسور سارة جيلبرت في جامعة أكسفورد – وهم نفس العلماء الذين يقفون وراء لقاح استرازينيكا.

٣. يمثل متغير “دلتا” الآن الغالبية العظمى من الإصابات العالمية.

٤. يعد اختبار الجرعات المعززة من اللقاحات واللقاحات الحالية ضد النسخ المتحورة الجديدة أمرًا مهمًا.

٥. وانطلقت التجارب السريرية، وصفت بأنها الأولى في العالم، على الاستجابة المناعية بعد أخذ جرعة ثالثة من لقاح مضاد لكورونا.

وكانت شركة أسترازينيكا، أعلنت أن لقاحها الواقي من فيروس “كوفيد-19″، فعال في الوقاية من المتحورين دلتا وكابا اللذين ظهرا للمرة الأولى في الهند.

كشفت منظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات المرخصة فعالة ضد كل متحورات فيروس كورونا المستجد.

وكانت حثت منظمة الصحة العالمية الدول الغنية على إعادة النظر في خطط تطعيم الأطفال والتبرع بديلا عن ذلك بجرعات اللقاح لمبادرة كوفاكس العالمية لتقديم اللقاحات للدول الفقيرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى