أخبار مصرسلايدصحة

إنتاج لقاح جديد ضد كورونا للأطفال

لقاح جديد ضد كورونا للأطفال
لقاح جديد ضد كورونا للأطفال

لقاح جديد ضد كورونا للأطفال .. قالت شركة “موديرنا” اليوم، الإثنين، إن لقاحها المضاد لفيروس كورونا COVID-19 ولّد استجابة مناعية قوية وتحمله الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا بشكل جيد ، وتخطط الشركة لتقديم البيانات إلى المنظمين، وفق ما ذكرت صحف دولية.

لقاح جديد ضد كورونا للأطفال

ذكرت موديرنا أن لقاحها المكون من جرعتين ينتج أجسامًا مضادة معادلة للفيروسات لدى الأطفال، وأن السلامة كانت مماثلة لما شوهد سابقًا في التجارب السريرية للمراهقين والبالغين.

ومن المقرر أن تصوت لجنة من مستشاري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوم غد الثلاثاء على ما إذا كانت ستسمح لشركة فايزر Pfizer المنافسة ولقاحها المضاد ل COVID-19 للاستخدام في تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عامًا.

تم ترخيص لقاح كورونا الخاص بـ موديرنا للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، وحصل مؤخرًا على تصريح لجرعة ثالثة لبعض الأمريكيين.

ومع ذلك ، لم تسمح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد باستخدام اللقاح للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.

أوقفت السويد مؤقتًا استخدام لقاح موديرنا للفئات العمرية الأصغر بعد تقارير عن حالات التهاب القلب لدى الشباب.

قالت موديرنا إن غالبية الآثار الجانبية في التجربة ، التي شارك فيها 4753 مشاركًا ، كانت خفيفة أو معتدلة في الشدة ، مع أعراض التعب والصداع والحمى وآلام موقع الحقن الأكثر شيوعًا.

كانت اللقاحات المستخدمة في التجربة 50 جرعة ميكروجرام ، أي نصف القوة المستخدمة في سلسلة اللقاحات الأولية للبالغين.

يُسمح أيضًا باستخدام جرعة 50 ميكروجرام كحقنة معززة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى