صحةسلايد

لقطات تحذيرية.. لماذا يتوجب علينا غلق غطاء المرحاض للحماية من كورونا ؟

لقطات تحذيرية.. لماذا يتوجب علينا غلق غطاء المرحاض للحماية من كورونا ؟

قامت شركة المواد الكيميائية Harpic، سلسلة من الصور المذهلة، والتي تظهر الخطر الذي يتعرض له الأشخاص عند إطلاق الماء في المرحاض بدون غلق غطاء المرحاض.

حيث التقطت شركة المواد الكميائية جزيئات الهباء الجوي المنبعثة في الهواء، عند تساقط المياه في المرحاض، من خلال كاميرات عالية الدقة.

ووفقا لموقع ديلي ميل فإن هناك دراسة قد أجريت في يوليو الماضي، توضح أن جزيئات فيروس كورونا المستجد، قد تنتشر في سحابة من الممكن أن يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام بواسطة تدفق واحد.

1

وقال أحد خبراء شركة Harpic، أن الوقت الحالي حيث يجب علينا الاهتمام بنظاقة منازلنا أكثر من أي وقت سابق، على الرغم من أن المخاطر التي تتعلق بانتشار الجراثيم في الحمامات غير الصحية عالية، إلا أن الحل للحفاظ عليها نظيفة أمر بسيط.

وأضاف: تستهدف حملتنا الجديدة #CloseTheLid إلهام الأشخاص لإجراء تغييرات بسيطة على روتين التنظيف، الذي يمكن أن يكون له فوائد على المدى البعيد على صحة الأمة.

حيث أثبتت الدراسات أن الجزيئات التي تنتج عن تدفق المياه في المرحاض، قادرة على الانتقال إلى الجهاز التنفسي السفلي، ما قد يؤدي إلى الإصابة.

4

وعند لمس الشخص سطح ملوث من مياه المرحاض، بعدها يقوم بوضع يده على الأنف أو الفم، بذلك يمكن أن يصاب الشخص بالعديد من الأمراض.

كما أثبتت الأبحاث السابقة أن فيروس SARS-CoV-2، المسبب لـ فيروس كورونا المستجد، يمكن أن ينتقل عبر جزيئات البراز.

3

ووجدت دراسة نشرت خلال شهر يونيو الماضي في “لانسيت”، أن جزيئات كوفيد 19 تظل في براز الحالات المتعافية من فيروس كورونا، لمدة 5 أسابيع.

وقد حذر الباحثون من أن جزيئات فيروس كورونا في البراز ما تزال قابلة للحياة، ويمكن أن تتسبب بانتقال الفيروس التاجي عن طريق الفم والبراز.

2

وعلى الرغم من ذلك، فإن عامة الناس أقل وعيا بمسار الانتقال المحتمل هذا، مقارنة بالطرق الأخرى للعدوى.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى