عالم المرأة

للبنات فقط .. قواعد الأتيكيت في العمل

%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%85%d9%84-%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%a1

كتبت| ثريا غنيم

مجتمع العمل الذي يجمعنا مع بعض الزملاء الذين من الممكن أن يختلفون عنا في بعض الصفات الشخصية والفكرية وأسلوب التعامل ، ولكن إن التعامل بأسلوب لائق ومحترم لايختلف عليه إثنان بمعني أنه يجب عليكي أن تتعاملي من خلال شكل تظهرين فيه بصورة طبيعية في جميع الأوقات .

وبحسب ما ورد في مجلة «سيدتي» هناك بعض القواعد والسلوكيات التي عليكي إتباعها خلال تعاملك مع زملائك في العمل .

تقبل النقد من الاخرين

عليكي مراعاة أنك شخص عادي قابل للخطأ والصواب، ومن المهم أن تتقبلي أن ينقدك الأخرون بصدر رحب وروح صافية وأن تستفادي من أخطاءك وتجارب الأخرين ممن هم أعلي منك في الدرجة الوظيفية.

التواضع

عليكي احترام زملائك في العمل  ممن هم أعلي منك خبرة ومكانة ومراعاة الفارق الوظيفي بينكما وعلي الجانب الأخر التعامل مع من هم أقل منك معاملة سوية دون أي تعالي أو غرور.

الاحترام 

يشكل عده جوانب منها احترام العلاقة بينك وبين زملاءك في العمل التي تحكمك معهم علاقة العمل داخل المنظمة.

الأستفادة من تجارب الأخرين 

عليكي الاستفادة ممن هم أكبر منك خبرًة ومكانًة ومراعاة ما لديهم من خبرات والأستفادة منها قدر المستطاع والحرص علي الثناء عليهم لما يقدمونه إليكي من خدمات ومعلومات تفيدك خلال عملك.

احترام المساحة الشخصية للأخرين

عليك مراعاة عدم التدخل في شئون الغير إلا إذا طلب منك ذلك ، فلكل شخص مساحته الشخصية الخاصة التي لايجب علينا أن نتعداها وعدم التدخل فيما لا يعنينا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى