أخبار مصرسلايد

لمصلحة المعتمرين.. أول تعليق من السياحة على قرار السعودية بتعليق الطيران

لمصلحة المعتمرين.. أول تعليق من السياحة على قرار السعودية بتعليق الطيران
قال الدكتور مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، أن الوزارة تحترم القرارات الصادرة من المملكة العربية السعودية، بشأن تعليق الطيران ودخول المملكة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

ونقلًا عن موقع “مصراوي” أوضح شلبي أن القرار السعودي يصب في مصلحة المعتمرين والزائرين من مصر وكافة الدول العربية والاسلامية الأخرى، وذلك لأن القرار يهدف في الأساس في الحفاظ على أرواح الجميع ومنع انتشار فيروس كورونا بينهم.

وقال شلبي: نثمن ونقدس الإجراء الذي اتخذته المملكة بشأن تعليق الطيران للحفاظ على المعتمرين، ونقف معها قلبًا وقالبًا في تأمين المعتمرين حفاظًا عليهم وعلى أسرهم وأرواحهم..

وعن مصير موسم العمرة بعد قرار الغلق، رفض وكيل وزارة السياحة التعليق، قائلًا:

لا نستطيع التكهن بشأن الموسم، وعلينا انتظار قرارات المملكة بشأن العمرة، كون المملكة تعمل جاهدة للمحافظة على المعتمرين..

وتابع: نتمنى من الله أن يرفع الوباء والبلاء عن المسلمين وعن مصر والعالم وكل الشعوب الإسلامية، فالجميع مشتاق إلى العودة إلى زيارة بيت الله الحرام، كونها من الشعائر الدينية التي يتمنى كل مسلم أدائها.

كانت قد قررت وزارة الداخلية السعودية تعليق السماح بدخول المملكة للوافدين من 20 دولة من بينها مصر، بدءًا من الساعة التاسعة من مساء أمس الأربعاء، وذلك للتصدي لفيروس كورونا ومنع تفشيه أو انتشاره بين المواطنين والوافدين.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى