أخبار مصرسلايد

لهذا السبب.. الصحة تحذر الحوامل من الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى

زايد وزيرة الصحة
قدمت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح للسيدات الحوامل لحمايتهن من التعرض للإصابة فيروس كورونا، حيث حذرت الوزارة الحوامل من المنازل إلا للضرورة القصوى كزيارة الطبيب، وذلك لتفادي الاختلاط بمصابي كورونا أو أحد الأشخاص الذين قد يكونوا حاملين للفيروس.

إلى جانب ذلك نصحت الوزارة الحوامل بغسل الأيدي بشكل منتظم، والحفاظ على تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات وخاصةً فيتامين ج لتقوية المناعة.

حذرت أيضًا الوزارة الحوامل من الاختلاظ المباشر بالأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الانفلونزا أو البرد، ذلك لأنها تختلط بشكل كبير مع أعراض فيروس كورونا وتشبهها، ولأن انتقال فيروس الانفلونزا يؤثر بدوره على جهاز المناعة.

مؤكدة على ضرورة تجنب لمس الوجه والأنف والعينين أثناء التواجد بالخارج.

فيما تواصل الوزارة رفع الاستعدادات القصوى بكافة محافظات مصر، للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره أو تفشيه بشكل كبير بين المواطنين حفاظًا على أرواحهم.

لذلك قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105” و “15335” ورقم الواتساب “01553105105”

 

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى