منوعات

لهذا السبب لا يجب قتل العناكب الموجودة بالمنزل

العنكبوت
العنكبوت

 

يتفاعل الإنسان مع رؤية عنكبوت في المنزل، غالبًا، بإحدى الطريقتين؛ إما أن يتركها تذهب، أو يقتلها، وهذا هو الاحتمال الأكثر انتشارا، فلا يفضل معظم الناس وجود الحشرات، لكن هل قتلهم هو الخيار الأفضل؟.

العناكب أصدقاء للإنسان أكثر من كونهم أعداء، وحتى لو كانوا يسببوا المشاكل، فإن قلة قليلة فقط من أنواعهم المعروفة، البالغ عددها 40 ألف، هي التي تلحق الأذى بالبشر، وهذا حسب قول خبيرة العناكب جو آن سويل، من جامعة جزر الهند الغربية العالمية، وفقا لموقع “curiosity”.

لهذا السبب لا يجب قتل العناكب الموجودة بالمنزل

عادة لا تريد العناكب أن تفعل شيئا معك، ولدغات العنكبوت نادرة للغاية، وهذا لا يعني أنه لا توجد عناكب خطيرة.

أجرى عالم الحشرات في جامعة “نورث كارولينا” الأمريكية، مات بيرتوني، مسحًا على 50 منزلًا في ولاية كارولينا الشمالية لمعرفة أي أنواع الحشرات المفصلية الأرجل تعيش في المنازل، ووجد أن كل منزل زاره كان موطنًا للعناكب.

العناكب أعضاء نموذجيون في النظام البيئي الداخلي، ويمكنهم نفعنا في المساحات التي نعيش فيها، وبشكل عام، يحبون أن يبتعدوا عن طريقنا، ويختبئون في الأماكن المظلمة في انتظار الفريسة.

تلتقط العناكب الآفات المزعجة وتأكلها، مثل الصراصير والحشرات التي تحمل الأمراض، مثل البعوض والذباب.

عند قتل العناكب التي تجدها في منزلك، وهذا بصرف النظر عن الأنواع الخطيرة، تجعل منزلك أكثر جاذبية للآفات المريبة الخطيرة، وإذا كنت تكره وجود العناكب في المنزل، حاول أن تخرجها من عندك، ويجب أن تعرف أن العناكب، سواء كنت تحبها أم لا، تفيدك بصورة كبيرة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى