خدماتسلايد

لينك التسجيل في لقاح كورونا.. “رابط مباشر” .. 9 خطوات للحصول على التطعيم.. “فيديو وصور”

لينك التسجيل في لقاح كورونا
لينك التسجيل في لقاح كورونا

لينك التسجيل في لقاح كورونا.. يستعرض موقعكم الشرقية توداي في السطور التالية رابط التسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وذلك بعد أن أصبح هذا الموضوع من أكثر الموضوعات التي تصدرت محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الأيام الماضية.

لينك التسجيل في لقاح كورونا

وفي هذا الشأن  وزارة الصحة والسكان المصرية عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو طريقة التسجيل لحجز لقاح فيروس كورونا المستجد، موضحة الموقع المخصص للتسجيل والذي نوضحه لكم في السطور التالية.

خطوات التسجيل لتطعيم كورونا

إليكم خطوات التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، “كوفيد-19”:

  • قم بالدخول على الموقع الالكتروني التي أعلنت عنه وزارة الصحة المصرية من خلال الرابط التالي “لينك التسجيل في لقاح كورونا“.
  • سوف تظهر لك “منظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد” قم بالضغط على الخانة الخضراء “التسجيل لطلب اللقاح”.

لينك التسجيل في لقاح كورونا

  • سوف تظهر لك صفحة جديدة لتحديد الفئة التي تنتمي إليها، هل أنت من الأطقم الطبية أم من أصحاب الأمراض المزمنة لجميع الفئات، أم من فئات أخرى.
لينك التسجيل في لقاح كورونا
صفحة تحديد الفئة
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة تسجيل بياناتك الشخصية “بيانات الراغب في تلقي اللقاح” الاسم كما هة مدون في البطاقة الشخصية أو جواز السفر، بلد الجنسية، الرقم القومي، تاريخ الميلاد، النوع، والمحافظة التي ترغب بالحصول على اللقاح فيها.
  • بعد ذلك قم بتوضيح هل تعاني من أمراض مزمنة؟ مع تسجيل وظيفتك، وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك “إختياري”، وكذلك رقم التليفون “يجب أن يكون الرقم مرتبط بتطبيق “الواتس آب” ورقم الهاتف الأرضي “إختياري” ثم اضغط على استكمال.
  • وفي حالة الأمراض المزمنة أدخل تفاصيل المرض المزمن المصاب به بشكل صحيح.

لينك التسجيل في لقاح كورونا

  • بعد ذلك تظهر لك صفحة تفاصيل البيانات المرفقة، ارفق فيها صورة بطاقة الرقم القومي وصور التقارير الطبية، ثم اضعط على خانة تسجيل.
  • إقرأ الإقرارات جيدا واضغط للموافقة عليها.
  • سيظهر بعد ذلك رقم الطلب الخاص بك، قم بالاحتفاظ به لحين التواصل لتلقي اللقاح.

لينك التسجيل في لقاح كورونا والخطوات كاملة للتسجيل..

لينك التسجيل في لقاح كورونا

أرقام للاستفسار عن تسجيل لقاح كورونا

وقد وفرت وزارة الصحة والسكان المصرية بقيادة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الرقم الساخم 15335 للاستفسار أو الحصول على أي معلومات بشأن تسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

مستشارة ‏وزيرة الصحة: 3.5 مليون مواطن سجلوا للحصول على لقاح كورونا

ومن جانبها قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة ‏وزيرة الصحة للأبحاث، أن عدد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح فيروس كورونا قد بلغ عددهم أكثر من 3 ملايين و500 ألف مواطن، مضيفة أن وزارة الصحة تهدف إلى تطعيم أكبر عدد من المواطنين وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ونوهت “نهى عاصم”، خلال حوارها ببرنامج “الحياة اليوم”، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أن وزارة الصحة الأن تمتلك 400 مركز طبي مدعم بالأطقم الطبية المدربة، ومطبق فيهم جميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد إقبالا أكبر من المواطنين للحصول على اللقاح بسبب قيام الحكومة بتوفير موقع الكتروني مخصص لعملية التسجيل للحصول على اللقاح.

وحذرت “عاصم” من الأمان الزائف الذي يشعر به المواطنين بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح، مؤكدة أنه يمكن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد الجرعة الأولى، بل ويستمر خطر الإصابة بالفيروس موجود حتى مرور 5 أسابيع بعد تلقي الجرعة الثانية، حتى يكون الجسم قد كون مناعة كافية لمواجهة الفيروس.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى