توك شو

مؤشرات تدل على تعرض هاتفك المحمول للاختراق

مؤشرات تدل على تعرض هاتفك المحمول للاختراق
مؤشرات تدل على تعرض هاتفك المحمول للاختراق

كتب | شادي زعبل

قدم رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بعض النصائح التي تنذر باختراق هاتفك المحمول .

وقال المهندس عادل عبد المنعم، رئيس مجموعة تأمين المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات،اكتشاف تواجد ملفات على الهاتف غير معلومة بالنسبة لصاحب الهاتف، أو مسح ملفات بشكل مفاجئ، أو تغيير تاريخ الإتصال بالملفات المتواجدة على الهاتف وإجراء تعديل عليها.

وأضاف عبد المنعم في حواره مع الإعلامية إيمان سعيد في برنامج الجمعة في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر،إن اختراق الهواتف المحمولة يمكن أن يكون على هيئة تطبيقات غير محترمة تسرق البيانات، أو عن طريق أكواد خبيثة وفيروسات.

واستكمل أن هناك مجموعة من المؤشرات تدل على تعرض الهاتف المحمول إلى الإختراق ومنها:” اكتشاف تواجد ملفات على الهاتف غير معلومة بالنسبة لصاحب الهاتف، أو مسح ملفات بشكل مفاجئ، أو تغيير تاريخ الإتصال بالملفات المتواجدة على الهاتف وإجراء تعديل عليها.

وتابع: إرسال رسائل إلى أخرين بدون إذن من صاحب الهاتف المحمول، واستخدام كثيف وغير مبرر للإنترنت بشكل يزيد عن المعدل الطبيعي لصاحب الهاتف المحمول، من مؤشرات تعرض الهاتف للإختراق.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى