سلايدمنوعات

كارثة خطيرة.. ماذا يحدث للملابس عند تركها لأسابيع دون غسيل؟

ماذا يحدث للملابس عند تركها لأسابيع دون غسيل؟
ماذا يحدث للملابس عند تركها لأسابيع دون غسيل؟

تترك بعض الأمهات الملابس المتسخة في السلة لأسابيع قبل تنظيفها، مما يؤدي إلى تراكم الملابس والتي يمكن أن تكون جميعها مصدرًا للبكتيريا والفطريات والفيروسات المسببة للأمراض.

ماذا يحدث للملابس عند تركها لأسابيع دون غسيل؟

وعقد علماء الأحياء الدقيقة البيئية وباحثين الصحة العامة في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا ورشة عمل

مع لجنة من خبراء تنظيف وتطهير الغسيل لمراجعة المعرفة الحالية والعلوم المتعلقة بأفضل ممارسات الغسيل، وفقًا لموقع أريزونا.

تموت الفيروسات والفطريات في غضون أيام، لكن بعضها، مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا، التي يمكن أن تسبب الإسهال، يمكن أن تعيش لبضعة أسابيع.

قد تستمر المكورات العنقودية الذهبية، التي تسبب عدوى المكورات العنقودية على الجلد، لمدة تصل إلى شهر، وإذا كانت الملابس مبللة، فقد تتكاثر الجراثيم في السلة وفقًا لموقع ويب ميد.

تحتوي الملابس الداخلية على معظم الجراثيم لأنها تلامس أعضائك التناسلية وفتحة الشرج نتيجة لذلك، يمكن أن تحتوي على البكتيريا والجراثيم البرازية من الالتهابات التناسلية.

شاهد أيضًا: مابين الصعود والهبوط.. سعر الذهب اليوم الأحد 20 مارس 2022

يمكن أن تنتشر الجراثيم في ملابس الأطفال، لذلك يلتقط الأطفال الجراثيم من العديد من الأماكن التي قد لا تتوقعها، مثل مقاعد السيارة ، والهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، والمعدات الرياضية، وحقائب الظهر، وألعاب الحيوانات الأليفة.

لتقليل انتشار هذه الجراثيم، اغسل ملابس طفلك في عبوة منفصلة.

من الجيد أيضًا أن تقوم بغسل منفصل عندما يعاني أحد أفراد عائلتك من الإسهال أو الزكام.

العرق في حد ذاته ليس له رائحة، ولكن رائحة الجسم يمكن أن تكون نتيجة عندما تكسر البكتيريا الموجودة على الجلد الأحماض في العرق إنها بكتيريا النفايات التي تنتج الرائحة، وإذا كنت في شك، اغسلها.

قد تحاول تحديد ما إذا كان شيء ما متسخًا بما يكفي لغسله برائحته، لكن أنفك لا يمكنه اكتشاف رائحة الجراثيم، وإذا كانت رائحة الملابس كريهة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك من العرق وزيوت الجسم.

يمكن أن تحتوي مناشف الأطباق التي تتلامس مع اللحوم النيئة على السالمونيلا والإشريكية القولونية، وقد تلتقط مناشف الحمام الإشريكية القولونية والبكتيريا البرازية الأخرى.

وعندما تضع الملابس المتسخة في الغسالة أو تنقلها إلى المجفف، ستصاب يديك بالجراثيم.

اغسل يديك في كل مرة تلمس فيها الغسيل لتقليل فرص إصابتك بالمرض.

وتكون أيضًا أقل عرضة لنشر الجراثيم حول منزلك، مما قد يساعد في حماية أسرتك من المرض أيضًا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى