عالم المرأة

ماسك العسل للوجه وصفات مفيدة لجمالِك

 

ماسك العسل للوجه وصفات مفيدة لجمالِك

 

قناع العسل للوجه من أهم العناصر الأساسية الطبيعية للعناية بالبشرة. فقد تم إستخدام العسل منذ ألاف السنين في روتين العناية بجمالك فهو ممتلئ بالمكونات اللازمة للعناية بالبشرة . والجميع يدرك أنه يمكنك الإستمتاع بتجربة سابا ممتعة فهي وصفات مريحة وبسيطة وتتواجد بأسعار معقولة والمكونات الأخري تتواجد بالفعل في خزائن المطبخ .

فهو عنصر معجزة للبشرة ويعالج العديد من المشاكل المختلفة مثل علاج الجروح والحروق والحد من إلتهاب الجلد لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والخصائص المضادة للإلتهابات،  مطهر، مضاد للجراثيم . ونظراً لأنه مضاد جيد للإلتهابات يساعدك العسل في تهدئة إحمرار الجلد الملتهب وزيادة سرعة الإلتئام مما يجعله أقل وضوحاً . كما تقوم الخصائص المضادة للجراثيم بمحاربة حب الشباب الذي يسبب الجراثيم والبكتريا .

 الخطوات :

كل ما عليك هو تدفئة العسل  حتي يصبح سائل وليس حار جداً من خلال  وضعه في كوب صغير أو وعاء معدني به كمية من الماء الساخن بهذه الطريقة يمكنك السيطرة علي درجة حرارة العسل حتي لا يحرق البشرة .

البدء بتطبيق العسل بلطف بالتساوي  علي وجه نظيف والحفاظ بالإبتعاد عن منطقة العين ثم الإسترخاء وترك القناع لمدة 15 – 20 دقيقة . ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد وترك البشرة حتي تجف  وعند الإنتهاء يتم تطبيق مرطب بهذه الطريقة يتم الإحتفاظ بالمياه الموجودة في البشرة .

 قناع العسل للبشرة الدهنية :

قناع بسيط مناسب للبشرة الدهنية لأنها معرضة لحب الشباب وعند إضافة عشب المريمية يعمل كمضاد حيوي وخصائص مضادة للفطريات وداوء قابض يقوم بتنظيف البشرة .

المكونات :2  ملاعق من العسل العضوي ، 1 تفاح ، 1/2 معلقة من عشب  المريمية .

الخطوات : يتم تقطيع التفاح وهرسه إلي أجزاء في الطعام المعالج  مع إضافة العسل والمريمية وخلطه جيداً حتي يكون لديك عجينة ناعمة وموحدة ترك الخليط حتي يبرد في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، تطبيق  الخليط علي الوجه بالتساوي بأطراف أصابعك مع الحرص علي تنظيف الوجه  والإبتعاد عن منطقة العين ، الإستلقاء مع الإسترخاء وترك القناع لمدة 30 دقيقة. ثم غسله بالماء العذب وترك البشرة حتي تجف وتطبيق كريم مرطب علي الوجه .

المصدر

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى