منوعات

مبادرة جديدة في مصر للحفاظ على البيئة: «عجلة لكل موظف»

عجلة-1160x480

وسط ازدحام المدينة المتزايد وشدة حرارة الجو والشلل المروري، يتجول شباب «كرم سولار» وسط المدينة بوسيلة مواصلات سريعة وصديقة للبيئة توفرها لهم شركتهم، التي تعمل بالأساس على توفير حلول لإنتاج الطاقة المتجددة.

«كوكب الأرض بقاله ٥ مليار سنة في حالة اتزان لحد ما الإنسان جه وضرّ الاتزان دا»، يقول كريم البنا، مسؤول تنمية الأعمال بـ«كرم سولار».

«الإنسان حب إنه يسافر مسافات بعيدة فاستخدم البترول والفحم اللي بيحفظ الحرارة على كوكب الأرض»، يروي البنا موضحًا بداية تلوث الأرض على يد الإنسان بهدف التنقل والسفر.

unnamed-20

«العجل مش بيخلي الإنسان يمارس الرياضة وبس، كمان بيساعد على تقليل كمية الانبعاثات الناتجة عن السيارات وتلوث البيئة» يقول «البنا»، ويضيف: «إحنا عايزين نوصل للناس رسالة إنهم يستعملوا العجل أكتر»، حيث توفر «كرم سولار» لموظفيها «العجل» لقضاء مشاوير العمل، ولا تقتصر مبادرات الشركة بهدف استدامة البيئة على «العجل»، حيث تعمل في الأصل بمجال الطاقة الشمسية، «في كرم سولار، نعمل على توفير الطاقة الشمسية لناس فعلًا محتاجاها، خاصة في الصحرا، وحاجة من الحاجات اللي بتشجع الاستدامة هي العجل لذلك نشجع استخدامه»، كما يقول «البنا».

وبرغم اعتقاد البعض أن مصر من أكثر الدول الملوثة بيئيًّا، يوضح «البنا» أن مصر من الدول التي لا يوجد بها العديد من الصناعات، «دا عيب وميزة، عيب إننا مش متقدمين زي أوروبا، وميزة لأن الطبيعة المصرية لسه محمية»، موضحًا أن تلوّث القاهرة نابع من كثرة السيارات وانبعاثاتها، «عشان كده عايزين الناس تستخدم عجل أكثر».

unnamed-18-850x478

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى