أخبار العالم

مبادرة شبابية لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة بالحسينية

مبادرة شبابية لـ إعادة الثقة بين المواطن والحكومة (1)

كتبت | عبير البشبيشي
أطلق شباب فريق نتاج منتدي الحوار الوطني مبادرة لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة، وذلك من خلال عمل دورة تنمية بشرية عقدت بمركز الحسينية تدور حول ثلاثة محاور هم: قيمة الوطن والمواطنة في المنظور الإسلامي والمجتمعي، وكيف تكون إيجابياً، وإنجاز بلا تشكيك، وحاضر فيها الدكتور «محمود بسطويسي» المعيد بجامعة الأزهر بالزقازيق وعضو رابطة خريجي الأزهر الشريف،والباحث «فتحي عطية» مدير مكتب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية، والباحث «محمد عبود»، وجاء ذلك بحضور اللواء «يحيي برجل» رئيس مجلس مدينة الحسينية،والأستاذ «ماهر رشاد» مدير عام إدارة الشباب والرياضة بالحسينية.
حيث قال «فتحي عطية» رئيس فريق منتدي الحوار الوطني« أن فكرة المبادرة جائت إنطلاقاً من شعار «بقوة شبابها تحيا مصر» الذي رفعه كل منا ومن قبلنا حكومة دولتنا إيماناً من الجميع بأن الشباب هم أمل الأمة الواعد وفكرها الصاعد، وأن هذا العام عام الشباب، وعلماً منا نحن فريق انتاج منتدي الحوار الوطني للشباب بالشرقية أن الأمة لن تنهض الا بعقول شبابها وسواعدها» .
وأضاف: «نظم الفريق الذي التقي من شتي المراكز لتسهيل دور الشباب في العمل التطوعي ومشاركة المسئولين في اتخاذ القرار، حيث تم تكوين الفراق واعداد لجان ومن خلال عقد بعض الإجتماعات تم إطلاق مبادرة بعنوان، إعادة الثقة بين المواطن والحكومة، لما رآه الفريق من أهمية إعادة الثقة لدي المواطن وحكومته».
وأثني علي مجهود أحد أعضاء المبادرة وهي العضوة «لامه شوقي النجار» لما ساهمت به في تنفيذ المبادرة في وقت قصير نظراً لقيامها بإعداد الخطابات الموجهة للجهات المسئولة عن تنفيذ المبادرة وأخذ الموفقات عليها بشكل سريع ومنظم .
و أكد علي :« أن المبادرة أنتجت عن تواجد بعض المشاركين من الشباب لمرافقة في زيارته الميدانية للقضاء علي الفجوة بين الحكومة والمواطن» .
مبادرة شبابية لـ إعادة الثقة بين المواطن والحكومة (2)

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى