أخبار مصر

مفاجآت في مباراة اعتزال عماد متعب مع برشلونة

متعب 1

عماد متعب نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الذي يعشقه جمهور كرة القدم في مصر والوطن العربي قرر أن ينهي مسيرته الكروية في مهرجان يبقى دائما في الأذهان كما هي باقية انجازته وأرقامه القياسية من النادي الأهلي والنتخب الوطني.

وعن مهرجان الاعتزال قال عماد متعب، انه اتفاق مع نادي برشلونة الإسبانى لإقامة مباراة اعتزاله والتي ستشهد حضور الفريق الإسبانى إلى القاهرة بعد إرجاء تحديد موعده النهائي بسبب إيقاف النشاط الرياضى في مختلف دول العالم لتجنب انتشار فيروس كورونا.

ويعد متعب من أكثر اللاعبين تأثيرا فى تاريخ الأهلي ومنتخب مصر، حيث يمتلك قناص الأهلي تاريخًا يصعب نسيانه بعدما أصبح واحدًا من أشهر هدافي الكرة المصرية عبر تاريخها بفضل سلسلة الأهداف القاتلة والجميلة، التي أحرزها متعب عبر مسيرته سواء مع النادى الأهلى أو المنتخب الوطني أو عندما احترف في صفوف اتحاد جدة السعودي.

وسيذكر التاريخ أن متعب احرز 25 بطولة محلية وقارية وعالمية مع الأهلى، منها بطولات الدوري العام ودوري أبطال أفريقيا وبرونزية كأس العالم للأندية، وتوج متعب مع الفراعنة بثلاث بطولات للأمم الأفريقية أعوام 2006 و2008 و2010.

ايضا تاريخ متعب الحافل بالبطولات منها لقب هداف الدوري موسم 2004 – 2005 برصيد 15 هدفًا في أول مواسمه مع الفريق الأول، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في ذاكرة الكرة المصرية، وقد شارك بقميص الأهلى فى« 320 » مباراة، سجل خلالها «126» هدفًا، ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الأهلي في شباك الزمالك حيث سجل 10 أهداف في 6 مباريات.

كما أعير إلي نادي الاتحاد السعودي لمدة موسم واحد استطاع فيه تسجيل 10 أهداف ليحل فى المرتبة الثالثة في ترتيب الهدافين وساهم بذلك في الفوز بلقب الدوري السعودي، قبل أن يتعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي ويعود إلى الأهلي.

فيما انضم إلي المنتخب الأول تحت قياد حسن شحاتة، ونجح فى التتويج بثلاثة ألقاب أمم أفريقيا متتالية في 2006 و2008 و2010، كما فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بالقاهرة 2007 والذى كان هدافها برصيد 5 أهداف، وبلغ عدد مشاركاته مع المنتخب الأول 74 مشاركة دولية سجل فيها 36 هدف.

وبعد أن توقف متعب عن أرض الملعب تفرغ الآن إلى تحليل المباريات على الشاشات الفضائية، ويتابعه الملايين من عشاق الكرة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى