توك شو

مبروك عطية يكشف طريقة تعامل الرسول مع الشباب

مبروك عطية يكشف طريقة تعامل الرسول مع الشباب
الدكتور مبروك عطية

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور مبروك عطية أن الرسول كان يعامل الشباب معاملة خاصة جداً مستشهدًا على هذا بشخصية الصحابي الجليل زيد بن ثابت، كاتب وحي الرسول عليه السلام، مؤكدًا أن سبب ثقة الرسول في زيد بن ثاتب هي رجولته بالرغم من صغر سنه، ومروره بفترةالمراهقة خلال هذه المرحلة.

وأضاف عطية، خلال لقاء خاص ببرنامج يحدث في مصر، والمُذاع عبر فضائية MBC مصر، أنه بالرغم من صغر سن زيد بن ثابت بعدوفاة الرسول إلا أن أبو بكر وعمرو بن الخطاب ذهبوا إليه لأخذ رأيه في جمع القرآن بمصحف واحد بعد وفاة عدد كبير من حفظة القرآن بموقعة اليمامة، متابعًا: عندما اعترض زيد على قرار جمع القرآن لأن الرسول لم يفعل هذا لم يقل له أبو بكر وعمر أنت هتعارضنا كما يحدث الآن.

وتابع: الأم لما تكون غضبانة وبنتها تناقشها في موضوع تتضربها بالشبشب، أبقي قابليني لو دي نفعت زوجة بالمستقبل، لافتًا إلى أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- كان يعوّد الشباب على المسئولية ويعطيهم الثقة في أنفسهم بالرغم من صغر سنهم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى