أخبار العالم

مجلة أمريكية تختار مصريتين ضمن قائمة أكثر نساء العالم تأثيرًا

bant-maer-5at-a7mmer-123 (1)

 

وقع أختيار مجلة”نيوزويك” الأمريكية، على الناشطة المصرية دينا فريد، ومخرجة الأفلام الوثائقية جيهان نوجيم، ضمن قائمتها لأكثر نساء العالم تأثيرًا.

وأشادت المجلة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بدور فريد، التي حلت في المركز الـ45 من أصل 125 شخصية مؤثرة حول العالم، لدورها الرائد في مجال مواجهة ظاهرة التحرش بالشارع المصري، مشيرة إلى تأسيسها لمبادرة “بنات مصر خط أحمر”؛ التي تؤكد حق نساء مصر في التجول بحرية في الشوارع دون أن يتعرضن لأي نوع من أنواع التحرش.

وأشارت المجلة، إلى أن نوجيم المخرجة الوثائقية، نجحت من خلال فيلمها الوثائقي عن الثورة المصرية بعنوان “الميدان”، في تقديم صورة مقربة من ميدان التحرير، وردود الأفعال في أعقاب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، منوهة إلى أن الفيلم لاقى استحسانًا كبيرًا في مهرجان صندانس السينمائي، الذي يقام في مدينة يوتا الأمريكية.

وجاءت في القائمة أيضًا السفيرة الأمريكية آن باترسون، التي لقبتها المجلة بسفيرة “الربيع العربي”، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، والمذيعة الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفيري، وجوليا جلارد، رئيسة وزراء أسترالية، والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس، ورئيسة البرزيل ديلما روسيف، ونساء وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، وعدد من نجوم هوليوود؛ على رأسهم شارليز ثيرون، وسلمى حايك.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى