مجلس النواب

مجلس النواب يحذر المواطنين من تناول هذا الدواء

مجلس النواب
مجلس النواب

كتب | أحمد الدويري

حذر سامي المشد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، المواطنين من تناول جميع مستحضرات الدواء التي تشتمل على المادة الخام رانيتيدين، لحين فحصها والتأكد من عدم وجود شوائب مسرطنة بداخل هذه المادة.

وأضاف المشد في تصريحات له ، أن القرار الذي أعلنت عنه وزارة الصحة بوقف وتداول مادة رانيتيدين مؤقت لحين فحص جميع الأدوية بعد جمعها من المصانع والأماكن المتواجد بها والتأكد من سلامتها، وطالب وسائل الإعلام بتنبيه المواطنين من تناول هذه الأدوية لحين وجود قرار آخر من الوزارة يؤكد عدم ضمنها أي مواد تهدد الصحة العامة.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، منشورا يتضمن قرارات، بسحب دواء زانتاك، ووقف تداول كل الأدوية التى تحتوى على المادة الخام رانيتيدين، بعد التقارير الدولية التي تحدثت عن شوائب مسرطنة بتلك المادة التي يصنع منها مستحضر زانتاك.

وتضمن المنشور 3 قرارات، أولها سحب دواء زانتاك بكل تركيزاته، لحين التأكد من سلامة المستحضر وخلوه من الشوائب، وذلك بناءً على ماورد من شركة جلاكسو مالكة المستحضر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى