أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يشيد بالجمعيات لمشاركتها حملة «حلوة يابلدي»

محافظ الشرقية يشيد بالجمعيات لمشاركتها حملة «حلوة يابلدي»

كتب | شادى زعبل

يواصل اللواء «خالد سعيد »محافظ الشرقية متابعته المستمره لأعمال النظافة والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة في إطار تنفيذ حملة «حلوة يابلدي»  والتي إنطلقت فاعليتها صباح أمس بمشاركة الجهاز التنفيذي للمحافظة بالتنسيق مع الجمعيات والمجتمع المدني والغرفة التجارية والجامعة.

وذلك بهدف إعادة الوجه الحضاري للمحافظة حيث تفقد صباح اليوم أعمال النظافة والتجميل بحي الزهور بنطاق حي أول الزقازيق بشارع سامي جبر وسعد زغلول وقام بغرس شجرة بنفسه تفعيلاً للمشاركة الفاعلة بين الجهاز التنفيذي والمجتمع المدني والشباب .


أكد المحافظ أن أعمال النظافة والتجميل شملت رفع القمامة المتراكمة بالشوارع أولا بأول ورفع الإشغالات لفتح الطريق أمام الماره وحركة السيارات بالإضافة إلى صيانة الأعمدة وتحسين الإنارة ودهان الأرصفه وزراعة الأشجار ونشر صناديق قمامة جديدة بالشوارع الرئيسية فضلاً عن رفع الأتربة والمخلفات من الشوارع.

مشيراً إلى أن المبادرة مستمرة على مدار الإسبوع بحي أول الزقازيق ومنطقة القومية بحي ثان الزقازيق بالإضافة إلى تجميل مداخل العاصمة لإعادة الوجه الحضاري والجمال لمدينة الزقازيق عاصمة المحافظة .

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة لا تتدخر وسعاً في دعم ومساندة جميع المبادرات وحملات النظافة العامة وتسخر كل مالديها من إمكانيات وخبرات لإنجاح المباردة وتحقيق الهدف المنشود من الإرتقاء بمنظومة النظافة العامة واستعادة الوجه الحضاري لجميع مراكز ومدن المحافظة .

أشاد المحافظ بدور الشباب ومشاركته الفاعلة من أجل خلق مدينة جديدة واستجابته السريعة لتلك المبادرة التي تؤدي إلى توعية المواطنين بأهمية النظافة والسلوك الحضاري ، والتقط المحافظ صورة تذكارية مع عمال النظافة والشباب المتطوع المشارك في الحملة .

وتجول المحافظ داخل المشروع المحددة بحي الزهور لتفقد أعمال النظافة والتجميل بها سيرا على الأقدام وتحت أشعة الشمس المحرقة مؤكدا أننا نسعى لخلق بيئة صحية نظيفة وجميلة ونأمل في إعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدينة مرة أخرى.

 

وأضاف المحافظ أن حصاد اليوم الأول لأعمال النظافة والتجميل بحي أول تشمل دهان بلدرة بطول 700 متر بداية من كوبري الاسكان وحتى كوبري مستشفى الجامعة وزراعة 250 شجرة، كما شمل الأعمال غسيل الاشجار ودهان 300 شجرة- ورفع اللافتات واللوحات المعنية الغير مرخصة ورش الشوارع ورفع القمامة بطول 350 متر- كما شملت الأعمال بمنطقة الزراعة ومدخل المدينة وزراعة 600 شجرة وإزالة الانشغالات ودهان 400 متر بلدورات بشارع الزراعة ودهان 500 شجرة وزراعة حوالي 500 شجرة ورفع القمامة بحوالي 100 متر.

كما تفقد النظافة والتجميل بمدخل المدينة بمنطقة الزراعة وشدد على رفع اللافتات الغير مرخصة والباعة الجائلين وفتح الشوارع الرئيسية العامة حركة السيارات لخلق سيولة مرورية والتأكد من عبور حركة المواطنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى