أخبار الشرقيةسلايد

قناطر التسعة بالزقازيق بعد التجديد تتحول إلى حدائق عامة

التسعة 1
قناطر التسعة

تشهد مدينة الزقازيق في عهد المحافظ الحالي الدكتور ممدوح غراب، تطوير بشكل ملحوظ، حيث اشرف على مشروع تطوير قناطر التسعة بالزقازيق ، ومشروع تجميل وتطوير منطقة قناطر التسعة التي تعد من أقدم الأماكن بمدينة الزقازيق.

قناطر التسعة بالزقازيق

في شهر نوفمبر 2018 اعلن محافظ الشرقية بدء تطوير منطقة قناطر التسعة في الزقازيق، وتحويلها إلى متنزه وحدائق عامة للمواطنين، وذلك على مساحة 4 كيلو، شاهد تصريح المحافظ عبر قناة الشرقية توداي .

وبعد ما يقارب من عام ونصف عمل أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أمس أنه جارى الإنتهاء من أعمال تطوير وتجميل منطقه القناطر التسعه بمدينه الزقازيق بتكلفة 31 مليون جنيه.

واضاف انه شملت أعمال توسعه لكوبري القناطر الكيلو 36 بتكلفه 6 مليون جنيه، وأعمال تغطية لترعة بهنباي بطول 350م  بر أيسر بحر مويس بتكلفة 16 مليون جنيه.

قناطر التسعة

وستكمل إنه سيتم افتتاح أعمال التشجير ووضع أحواض الزهور والورود وغرس النخيل والأشجار وتقسيم المنطقة الي حدائق ومتنزهات وتزويدها بالمقاعد الرخامية لإتاحة الفرصة للاستراحة وقضاء الأوقات السعيدة للمواطنين.

ويذكر أن أعمال التطوير شهدت وجود نافورة لإضفاء لمسه جمالية وحضارية بالمنطقة وتنفيذ أعمال الانارة الداخلية” انارة الحدائق” والانارة الخارجية “غرس أعمدة انارة جديدة”، وذلك لاعادة الطابع الحضاري والوجه الجمالي  لمدينة الزقازيق.

اقرأ ايضًا: كورنيش الزقازيق بعد التجديد الحلم أصبح حقيقة ساحرة

وأكد محافظه الشرقية، أن القناطر التسعة بمدينة الزقازيق والمقامه على بحر مويس بالشرقيه تُعد إحدى أشهر المعالم الأثرية وأقدمها بالمدينه حيث يعود بناؤها إلى عهد محمد علي باشا والذي انشأها لتنظيم أعمال الري والصرف بالشرقية.

وأضاف: أن هذه المنطقة ظلت تعاني لسنوات طويلة من الإهمال وعدم الإهتمام إلى أن تم إدراجها في خطط أعمال الرصف والتطوير بمحافظه الشرقيه لتغيير وجه مدينة الزقازيق ولتمثل نقطه الإنطلاق الحقيقية نحو إعادة الطابع الحضاري والجمالي لمحافظة الشرقية.

وهذا هو الوضع الذي يظهر يشكل المشهد الجديد لقناطر التسعة التي كانت تعاني من العشوائية لسنوات طويلة

التسعة

التسعة 1 التسعة 2

تجميل وتطوير كورنيش الزقازيق

وفي سياق متصل يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على ممشى كورنيش الزقازيق العام الذي اشرف على تطويره ايضًا محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، ونرصد لكم ألبوم صور من الشكل النهائي للكورنيش

الزقازيق 1

الزقازيق 3الزقازيق 4

الزقازيق 5 1 الزقازيق

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى