تقارير و تحقيقاتسلايد

محافظ الشرقية: أخلينا ميدان “عرابي” من الباعه الجائلين لتطويره وسنمنحهم أماكن بديله

2

كتب| محمد أبو سبحه

شهد مساء أمس “الاثنين” ميدان المحطه بالزقازيق والمعروف باسم “ميدان عرابي” عملية اخلاء للباعه الجائلين وواضعي اليد, عقبها مباشرة عملية ازالة ليلية للميدان.

وقال المستشار حسن النجار محافظ الشرقية في تصريح خاص لـ “الشرقية توداي” أنه علي مدي الأسبوع الماضي جري التفاوض مع الباعه الجائلين وواضعي اليد بالشوارع الرئيسيه بالزقازيق وميدان المحطه لاخلائه مقابل منحهم أماكن بديله بشارع الجيش لحين انشاء سوق مجمع لهم, مشيرا الي أنهم وافقوا علي هذا المقترح وقاموا باخلاء الميدان وشارع عبدالعزيز وشارع المحافظه برغبتهم.

وحول طبيعة شارع الجيش التي قد تبدو غير ملائمه لنشاط الباعه الجائلين وطبيعة سلعهم, قال المحافظ للأسف لا يوجد أمامنا بدائل أخر غير الأكشاك التي تم انشائها للباعه الجائلين في شارع الجيش, وهذا أمر مؤقت لحين انشاء سوق مجمع لهم.

وأفاد المحافظ بأنه تم الانتهاء من الرسوم الهندسيه والمعماريه للميدان وسيبدأ المقاول بتنفيذ مشروع التطوير بدء من الغد, كما اوضح المحافظ بأن المشروع ستتكفل بمصاريف تنفيذه شركة الأهرام للاعلان مقابل الاستفاده من الاعلانات بالميدان.

المصدر| الشرقية توداي

 1
3

4

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. يا سيدي المحافظ نرجو من سيادتك توفير اماكن للباعين بعد ازن حضرتك انا واحد منهم عندى 18 سنه حاصل على دبلوم مش لقبن وظايف علشان نتوظف فغسب عننا نفرش فى الميدان وفى الشوارع بد منمشى فى السكه الغلط بدل منسرق ولا نبيع مخدرات

زر الذهاب إلى الأعلى