أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية الجديد يتسلم خريطة مشروعات المحافظة ويكرم المحافظ السابق ونائبه

 

تكريم الدكتور خالد سعيد

كتب | أحمد الدويري

مع بدء توليه منصب محافظ الشرقية ، استهل الدكتور ممدوح غراب مهام منصبه بالمرور في شوارع مدينة الزقازيق وتفقد مستشفى المبرة بمفرده وذلك الجمعة الماضية، وتوالى بعدها استقبال المهنئين بمنصبه الجديد، وعلى رأسهم المحافظ السابق اللواء «خالد سعيد»، ونائبه السابق اللواء «سامي سيدهم».

واليوم بدأ محافظ الشرقية جولاته الرسمية في الشوارع وبعض المنشئات العامة ، للوقوف على مدى الانضباط بها وتقديم الخدمات للمواطنين، الذي صرح منذ توليه أن هناك تعليمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام أولاً بالمواطن.

محافظ الشرقية يضبط سيارة مخالفة بشارع فاروق

محافظ الشرقية ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غراب

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق منذ الصباح الباكر لمتابعة أعمال النظافة ورفع الاشغالات وإعادة الإنضباط في الشارع لتسيير الحركة أمام السيارات وعبور المواطنين .

وقام المحافظ بضبط سيارة تحمل رقم« هـ ، ف ، ق 582» تسير عكس الاتجاه بشارع فاروق بمدينة الزقازيق، على الفور أصدر المحافظ تعليماته لرجال المرور بسحب رخصة السيارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

مؤكداً أن السير عكس الإتجاه جريمة في حق الوطن والمواطن، وناشداً الجميع بضرورة الحفاظ على النظام واتباع قواعد المرور.

 

محافظ الشرقية الجديد يستجيب لسيدة ويعفي نجلتها من مصروفات الدراسة

محافظ الشرقية ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غراب

استجاب محافظ الشرقية لسيدة مطلقة طلبت منه إعفاء ابنتها من المصروفات المدرسية نظراً لظرفها الأسرية الصعبة.

وذلك خلال تفقده لمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية للإطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث وجه تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بإتخاذ اللازم نحو السيدة ومراعاة ظروفها الأسرية الصعبة.

كما حرص الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على الاستماع لمشاكل المواطنين خلال تفقده لشوارع المدينة، للإطمئنان على أعمال النظافة، ورفع الاشغالات لتسيير الحركة المرورية وتوفير عبور آمن للمواطنين .

وأشار المحافظ بأنه يضع المواطن على قائمة اهتماماته مطالباً الجهاز التنفيذي بفتح قنوات إتصال حقيقية بالمواطنين، والاستماع لمشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها فوراً، وإطلاع المواطنين على كافة الحقائق بشفافية.

 

محافظ الشرقية الجديد يستمع لمشاكل المواطنين

محافظ الشرقية الجديد
محافظ الشرقية الجديد

وحرص  على الاستماع لمشاكل المواطنين خلال تفقده لشوارع الميدينة للاطمئنان على أعمال النظافة ورفع الاشغالات، لتيسير الحركة المرورية وتوفير عبور آمن للمواطنين .

وأضاف المحافظ بأنه يضع المواطن على قائمة اهتماماته مطالباً الجهاز التنفيذي بفتح قنوات اتصال حقيقية بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم، وتوفير الحلول اللازمة لها فوراً وإطلاع المواطنين على كافة الحقائق بشفافية داعياً الجميع بالتعاون من أجل الإرتقاء بمحافظة الشرقية.

محافظ الشرقية يطالب العاملين بمدرسة الثانوية الزراعية بإقامة مصنع للأغذية

ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

وقام بجولة تفقدية لمسرح مديرية التربية والتعليم بالشرقية للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال الفعاليات التعليمية، ليساهم وبشكل كبير في تطوير المنظومة وتحسين مستوى الأنشطة الطلابية.

وخلال تفقده للمسرح أشاد المحافظ بتكريم فريق المرشدات لحصوله على 5 مراكز أولى على مستوى الجمهورية، مطالباً ببذل المزيد من الجهد والعمل والحفاظ على التفوق والنجاح.

كما توجه الدكتور «ممدوح غراب» لمدرسة الزقازيق الثانوية الزراعية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتفقد الفصول المدرسية والمعامل وقسم الألبان والصناعات الغذائية والمزرعة القبلية.

مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة أولاً بأول ورفع كافة المخلفات وتشوين البناء من المساحات الفارغة بالمدرسة للحفاظ عليها .

والتقى المحافظ بهيئة التدريس والعاملين بالمدرسة مؤكداً على ضرورة استعداد جميع عناصر العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد والانتهاء من كافة أعمال الصيانة الدورية بالمدارس.

وطالب العاملين بالمدرسة إقامة مصنع للمواد الغذائية ليصبح نموذج تقدمه المدرسة الثانوية الزراعية لطلاب المدرسة والمدارس الأخرى، حيث يقوم الطالب أو المتدرب بتعلم كيفية صناعة وتعبئة الألبان والمواد الغذائية داخل القسم بالمدرسة.

مؤكداً على ضرورة أن يستفيد الطالب المتدرب حتى يقوم بعمل مشروع بمفرده يوفر له حياه كريمة ويحد من ظاهرة البطالة، على الفور كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير هيئة الأبنية التعليمية لإعداد التصميم اللازم لإنشاء المصنع والإستفادة من المساحات الفارغة داخل المدرسة .

وأصدر المحافظ تعليمات لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مدير مديرية الصحة بالإشراف على قسم الألبان والصناعات الغذائية وتعقيم المعدات المستخدمة في أعمال التعبئة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

محافظ الشرقية الجديد يتسلم خريطة مشروعات المحافظة

تسلم المحافظ الجديد قيادة وخريطة مشروعات المحافظة من اللواء «خالد سعيد» لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية والخدمية.

وأكد الدكتور «ممدوح غراب» أنه سيولي اهتماماً بحل مشاكل المواطنين ومتابعة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب والمواطنين.

وأشار بأنه سيولي إهتماماً خاصاً بملفات الصحة والتعليم والنظافة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان وإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدن.

أضاف «غراب» أنه سيتم متابعة ميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها للالتزام بالجدول الزمني المحدد من تنفيذ الأعمال ومشاركة المواطنين  إفتتاح المشروعات التي تم الإنتهاء منها.

وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر ليشهد هذا الشهر افتتاح 154 مشروع لأبناء المحافظة.

محافظ الشرقية يتفقد تشطيبات مدرسة المتفوقين بالزقازيق

محافظ الشرقية ممدوح غراب
محافظ الشرقية ممدوح غراب

وقام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بتفقد التشطيبات النهائية والجارية بمدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق للاطمئنان على جاهزيتها واستعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد.

حيث شدد المحافظ على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الدقة والالتزام بالمواصفات القياسية والإنشائية، وأكد الدكتور «ممدوح» بأنه سيشكل لجنة هندسية لاستلام المدرسة .

كما تجول المحافظ داخل مباني المدرسة والمقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع، حيث تتكون من مبنى مدرسي يضم 4 طوابق و 2 مبنى إقامة يتكون من 5 طوابق لاستقبال الطلاب المتفوقين علمياً في مرحلة الشهادة الإعدادية لدراسة مناهج علمية وبحثية تتناسب مع قدراتهم العلمية.

وأوضح المحافظ الشرقية أن المبنى المدرسي يضم 18 فصل ومعمل إلكترونيك ومعمل fab lab ومعامل« لغات – فيزياء – أحياء – كيمياء –جولوجيا –هيدوليك – وسائط».

بالإضافة إلى قاعة متعددة الأغراض وجيمانيزيم ومكتبة وملعبيين  ومباني للإقامة تضم 106 غرفة للطلاب وغرفتيين للمشرفين و غرفتين لإقامة العاملين بالإضافة إلى 8 صالات مذاكرة ومطبخين ومغسلتين.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى