أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : الزقازيق تشهد أكبر مشروع تطوير في تاريخها

محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام

كتبت | آلاء بربر

صرح محافظ الشرقية ، الدكتور رضا عبد السلام ، أن مدينة الزقازيق تشهد أكبر مشروع تطوير في تاريخها .

وأضاف المحافظ عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي« فيس بوك » :« المشروع هو تطوير منطقة تمتد لأكثر من 3 كيلو متر وهي منطقة ترعة المسلمية وبحر مشتول وهي منطقة شعبية جدا كما يعلم الجميع ، تشهد المنطقة حاليا عمل ليل نهار لردم الترعة وتأهيل المنطقة لتكون محور مروري جديد لمدينة الزقازيق ومناطق وساحات خضراء لم تشهد مثلها الزقازيق من قبل، حيث يصل اتساع الشارع في بعض المناطق لحوالي 80 متر».

واستطرد : «خاطبت رئيس الوزراء لكي يشهد افتتاح تلك المنطقة في العيد القومي للمحافظة بالإضافة إلى مشروعات أخرى في مختلف المراكز ، تصل تكلفة تطوير هذه المنطقة نحو 25 مليون جنيه حصلنا على دعم من وزارة التنمية المحلية ومن وزارة التخطيط وكل هذا لصالح أبناء الشرقية» .

واستكمل : «حتى تتم عملية التطوير بمستوى يليق بآمال وطموحات أبناء الشرقية قررنا إنشاء صندوق، يتم جمع تبرعات رجال الأعمال والبنوك فيه ويشرف عليه ويديره المتبروع أنفسهم حتى تكون هناك شفافية كاملة ، لابد أن يطمئن الجميع لكل قرش يتم صرفه في هذا المشروع الكبير، خلال أيام سيتم البدء في تنفيذ كوبرى شرويدة على مزلقان شرويدة…الخ ، كما سنفتتح خلال أيام طريق الرملية الجديد وقد تم تطويرة خلال شهرين فقط والجميع يعرف كيف كان حال المنطقة قبل تطويرها».

واختمم المحافظ : «نحن نسابق الزمن بهذا المشروع وغيره من المشروعات التي يستحقها أبناء الشرقية. ربما اعتقد البعض أنني كنت أهذي أو أحلم عندما ذكرت بأن الشرقية ستكون نموذجاً ، إن شاء الله ستكون نموذجاً يحتذى بفضل جهود أبنائها وحبهم لها وبفضل صدق نوايانا، و رحلة التغيير ليست سهلة ولكن مؤكد أيضاً أننا حركنا المياه الراكدة وأعدنا الأمل للناس، وفقنا الله لما فيه صالح الوطن والمواطن » .

الزقازيق تشهد أكبر مشروع تطوير في تاريخها

 

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى