أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: اللجان الشعبية طاقة مستقبلية ونسعى لتثبيتها بحكم القانون

dZAQeFEDSfWG

أكد الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية أن اللجان الشعبية ستتحول إلى طاقة إيجابية فى المستقبل وعبر عن رغبته فى تشكيل لجان شعبية ثابتة ينص عليها القانون تكون لها مهمة دائمة فى معاونة السلطة التنفيذية.
وقال إن اللجان الشعبية الموجودة الآن هي جهد لأشخاص متطوعين ويسهمون فى خدمة الناس من تلقاء أنفسهم.
وأضاف أن مشروع التكوين الخاص للجان الشعبية لم يعرض علينا، إلا من يومين فقط وجار الآن اتخاذ إجراءات مع رؤساء المراكز والمدن للإعلان عن فتح باب الاختيار لتشكيل هذه اللجان وهى لجان ليست معبرة عن الأطياف الحزبية وليست مستقلة عن الدولة والجهاز التنفيذي ولكنها نقطة وصل بين جميع الأطراف.
جاء ذلك اليوم في أثناء مقابلة المحافظ مع ممثلي حزب الوفد بالشرقية وعلى رأسهم الدكتور عبد الله الشنوانى رئيس لجنة حزب الوفد بالشرقية والدكتور اللواء محمد النجومى رئيس النادي السياسي بلجنة الوفد وحاتم الأعصر واللواء إبراهيم فلاح ومحمد زكى من أعضاء الهيئة العليا للجنة.
حيث رحب المحافظ بممثلي الحزب حيث عبر المحافظ عن رغبته فى دعوة كل القوى الوطنية بالمحافظة لمعاونة الجهاز التنفيذي فى أداء المهام العاجلة والخطيرة خلال الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، أهمها إعادة الشعور بالأمن للمواطن فى الشارع وضبط شوارع مدينة الزقازيق.
وأكد أن مجالس المدن والأحياء تقوم بهذه المهمة الآن على أكمل وجه وإنني وجدت أن القطاع الخاص أيضا لا ينفع وقمت بدراسة موضوع شركة القمامة التى تم سحب العمل منها وهناك تفاوض الآن مع شركة “I.C.C “للعودة للعمل مرة أخرى بمدينة الزقازيق لمدة 6 شهور تحت الاختبار ولكن بشروط لها اعتبارات جديدة.
وقال المحافظ إن أمامه ملفات كثيرة وأكد ضرورة فتحها ولكن الاحتجاجات الفئوية تستهلك 90% من الوقت فهناك أكثر من ألف طلب فى اليوم، والمواطن ليس دائماً على حق و90% من الطلبات المقدمة (استثناءات) وأحاول أن أبنى جسورا للثقة بين الدولة والمواطن وقمت بتخصيص مبنى المجلس الشعبي المحلى مكان لتصعيد المطالب اليومية للمحافظ وتم تعليق لافتة عليها أنه” مخصص لطلبات المواطنين” ولكن مازالت الثقة معدومة بين المواطن والموظف وهو يريد مقابلة المحافظ فقط.

المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى