أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: صناديق المحافظة ”على البلاطة”

s82011615579

كتب-أحمد الديب
أكد الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية على أننا نعيش حالياً مرحلة خطيرة في تاريخ مصر، وينبغي أن تتجلى الهمم وتتضافر الجهود لمواجهة مشاكل الجماهير وتجنب حدوث الغضب الشعبي، وأن يتحمل كل فرد منا مسئولياته وأن يكون لديه رؤية ومرونة في التعامل مع الأحداث.

وشدد على قيادات المحافظة أن يكون لديهم الجرأة والحسم، مشيراً إلى أنه قام بإعطاء حزمة من الإجراءات والصلاحيات الكاملة لوكلاء الوزارة بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لتحقيق مبدأ اللامركزية في مواجهة الأزمات وتحقيق راحة المواطنين لعودة ثقة المواطن في الجهاز التنفيذي مرة أخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي والذي عقد مؤخراً بديوان عام المحافظة بحضور اللواءاسامة ضيف  سكرتير عام المحافظة والسكرتير العام المساعد ووكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

تناول الاجتماع استعدادات المحافظة للانتخابات وعيد الأضحى المبارك، والمطالب الفئوية، ومشكلات القمامة وإزالة الإشغالات وسيولة المرور، والتعدي على الأراضي الزراعية بالمحافظة وحرق قش الأرز وكذلك متابعة مستوى الأداء بمشروعات المحافظة، وحذر الدكتور عزازي بأنه في حالة تقاعس أي مسئول في تنفيذ مسئولياته سيقصى فوراً من منصبه حتى لا تتراكم مشاكل الجماهير كما تتراكم أكوام القمامة.

وطالب عزازي بضرورة خلق أفكار جديدة لتنمية موارد المحافظة باعتبار أن صناديق المحافظة على البلاطة ولا تستطيع أن تفي بمرتبات الموظفين بها، مشيراً إلى أننا نسير على السلك في السيرك فهناك مطالب فئوية يومية وللأسف أوضاع اقتصادية سيئة.

وحول استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك استمع المحافظ لعرض   حمدي الشربيني  وكيل وزارة التموين بالشرقية بأنه تم عمل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين بالشرقية لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بكل إدارة بجميع المراكز.

كما تقرر إلغاء الأجازات للمفتشين ، مشيراً إلى انخفاض حصة المحافظة من حصة البوتاجاز إلى 22.5 ألف طن سوف تؤدي إلى حدوث أزمة ، ووعد المحافظ بمخاطبة وزير التضامن الاجتماعي والعدالة الاجتماعية فوراً بزيادة الحصة المخصصة للمحافظة إلى 30 ألف طن لسد احتياجات المواطنين خلال العيد وفصل الشتاء.

وأضاف أن الأرصدة التموينية موجودة تكفي شهرين فضلاً على أنه تم فتح 18 شادر لبيع اللحوم بواقع 38 جنيه للكيلو للمواطنين وفي الوقت ذاته أوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم توفير 50 ألف جنيه لكل مستشفى لشراء الأدوية الخاصة بالطوارئ والاستقبال استعداداً لعيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أنه تقرر رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والحميات لاستقبال أي حالة واسعافها فوراً ، كما تقرر عمل نوبتجية على مدار 24 ساعة ، وتدخل المحافظ مؤكداً على ضرورة تواجد أطباء الباطنة والحميات خاصة في الوحدات الصحية بالقرى خلال أيام العيد.

وحول استعدادات المحافظة لعيد الأضحى المبارك استمع المحافظ لعرض   حمدي الشربيني – وكيل وزارة التموين بالشرقية بقوله بأنه تم عمل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التموين بالشرقية لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بكل إدارة بجميع المراكز ، كما تقرر إلغاء الأجازات للمفتشين، مشيراً إلى انخفاض حصة المحافظة من حصة البوتاجاز إلى 22.5 ألف طن سوف تؤدي إلى حدوث أزمة، ووعد المحافظ بمخاطبة وزير التضامن الاجتماعي والعدالة الاجتماعية فوراً بزيادة الحصة المخصصة للمحافظة إلى 30 ألف طن لسد احتياجات المواطنين خلال العيد وفصل الشتاء.

وأضاف أن الأرصدة التموينية موجودة تكفي شهرين فضلاً على أنه تم فتح 18 شادر لبيع اللحوم بواقع 38 جنيه للكيلو للمواطنين وفي الوقت ذاته أوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم توفير 50 ألف جنيه لكل مستشفى لشراء الأدوية الخاصة بالطوارئ والاستقبال استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

ولفت إلى أنه تقرر رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامة والحميات لاستقبال أي حالة واسعافها فوراً ، كما تقرر عمل نوبتجية على مدار 24 ساعة ، وتدخل المحافظ مؤكداً على ضرورة تواجد أطباء الباطنة والحميات خاصة في الوحدات الصحية بالقرى خلال أيام العيد.

المصدر:مصراوى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى