أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة للوفد الهولندي

2011 634555782423529642 352

كتب – أحمد الديب

استقبل الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية امس الأحد الوفد الطبي الهولندي المكون من 60 طبيبا وممرضة وفني، وذلك لإجراء جراحات دقيقة لأهالي الشرقية في مجال القلب المفتوح، وقسطرة القلب، وجراحات الأورام والمناظير.

ومن جانبه صرح الدكتور محسن خريبة وكيل وزارة الشئون الصحية بالشرقية أنه تم تجهيز عدد كبير من الحالات الحرجة والتى تحتاج إلى مهارة طبية خاصة لإجراء عمليات جراحية لهم حسب أولوية الحالة والحجز.

وقال إنها المرة الثانية التي يزور فيها الوفد الهولندي مستشفى الأحرار بالزقازيق لإجراء عمليات في مجال جراحات القلب التشخيصية والعلاجية .. وأن هناك وفداً آخر سيتم حضوره للمستشفى يوم 18 نوفمبر القادم لاجراء جرحات فى القلب والصدر.

وقال إن هذا اللقاء يأتي في إطار الاتفاقية الطبية لتبادل الخبرات بين وزارتي الصحة المصرية والهولندية ووزارتي الخارجية.

وفى كلمته التي ألقاها الدكتور عزازي علي عزازي محافظ الشرقية أثناء استقباله للوفد قال إن الزقازيق تحتضن أرضها أكبر وأقدم جامعة طبية في العالم وكانت في ذلك الوقت بمثابة دار الحكمة وبعد 4 آلاف عام تستقبل الزقازيق اليوم كما كانت تستقبل عبر التاريخ وفوداً علمية وطبية للتخفيف من آلام المرض وعلاج الحالات الصعبة.

ودعا المحافظ الوفد لزيارة منطقة أثار تل بسطه لتصل الحاضر بالماضي ونجعل الحاضر أكثر صحة وجمالا، مؤكداً أن هذه المهمة الإنسانية الصعبة وهي حق العلاج للجميع.

وقام المحافظ بإهداء درع المحافظة وعلم الشرقية وميداليات تذكارية للوفد الهولندى وقوبل ذلك بتصفيق حاد ثم قام الوفد بالتوجه لمستشفى الاحرار

المصدر: مصراوى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى