أخبار الشرقيةمجلس النواب

محافظ الشرقية : ودعنا فكرة توارث العائلات للبرلمان والرشوة الانتخابية لم تعد تجدي نفعا

محافظ الشرقية  ودعنا فكرة توارث العائلات للبرلمان والرشوة الانتخابية لم تعد تجدي نفعا (1)

كتبت : دينا الصاوي

صرح الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، خلال جولته اليوم بمدرسة الناصرية الابتدائية بمدينة الزقازيق للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، بأن الأمور تسير بشكل منتظم ولم تعد هناك فكرة توارث العائلات لمقاعد البرلمان لفترات طويلة؛ بفضل زيادة وعي المواطنين بكيفية اختيار النائب الممثل لهم بدقة وعناية.

وتوجه المحافظ بالشكر والتقدير لمواطني الشرقية، ممن أدلوا بأصواتهم بالجولة الأولى لانتخابات المرحلة الثانية، وقال أن “جموع الناخبين خرجت وشاركت بكل شفافية ونزاهة في اختيار المرشحين”.

ودعا إلى المزيد من المشاركة للحصول على مجلس نواب يعبر عن طموحات المواطنين، ويساهم في صناعة مستقبل أفضل لمصر، والظفر بنواب يتحملون مسئولية العمل النيابي التشريعي بالفترة القادمة.

وأشاد عبد السلام بنسبة المشاركة الكبيرة للمرأة بالجولة الأولى، مرجعا ذلك لزيادة الوعي لديها ، ومضيفا بأن هناك 5 سيدات يخضن جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من أصل 54 مرشح يتنافسون للحصول على 27 مقعد بالبرلمان.

واستطرد بأن الرشوة الانتخابية لم تعد تحقق للمرشح تقدماً أو فوزاً، فالمواطن أصبح يدرك مجريات الأمور ويسعى لاختيار برلمان يمثله تمثيلاً صحيحاً ويصنع له مستقبله.

محافظ الشرقية  ودعنا فكرة توارث العائلات للبرلمان والرشوة الانتخابية لم تعد تجدي نفعا (2)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى