أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يتفقدان مجمع البطراوي

 

00 158

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية يرافقه الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم الاثنين بجولة تفقدية لمبنى المدينة الجامعية بالزقازيق للتأكد من جاهزيتها وتوافر كافة سبل الإقامة والإعاشة بها لإستقبال الوافدين من الخارج والبالغ عددهم 750 وافد لقضاء فترة الحجر الصحي الإحتياطي بها، تنفيذًا للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حرص المحافظ على تفقد الغرف المجهزة بالمبنى والمخصصة لعزل الوافدين من الخارج واطمأن بنفسه على جاهزيتها وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية بها وفقا للمعايير الطبية المقررة ووتزويدها بالفرق الطبية المؤهلة والمدربة بالتعاون بين جامعة الزقازيق ومديرية الصحة، وكذلك استمرار إجراء أعمال التطهير والتعقيم للمبنى والشوارع المحيطة به لتوفير أقصى درجات الحماية والسلامة للنزلاء.

أشاد المحافظ بمستوى النظافة والصيانة للمبنى والغرف المجهزة والمطعم وغيرها من الملحقات وما بها من تجهيزات لوجستيه على أعلى مستوى مع توافر كافة الخدمات التي يحتاجها أبناء مصر العائدين من الخارج من تغذية ( تقديم وجبات ساخنة ) ووسائل ترفيهية.

كما قدم المحافظ الشكر للدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق على ما تم بذله من مجهودات من قبل الجامعه والعاملين بها لتوفيرالأجواء المناسبة لإستقبال أبناء مصر العائدين من الخارج مؤكدًا على التعاون المثمر والفعال المستمرين ما بين المحافظة والجامعة.

أكد المحافظ على حسن إستقبال ومعاملة الوافدين وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لهم للتغلب على الفيروس والخروج من تلك المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

و أضاف المحافظ انه تم تقديم الدعم والتجهيزات اللازمة للمدينة الجامعية لإستقبال الوافدين من الخارج حيث تم تقديم 500 ماسك فيبيو ليزر و500 جاون طبيب و4000 كمامة و10500 ملاية ولوازمها و50 بدلة عزل و400 ماسك أوكسجين مقدمة من مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر،، فضلا عن قيام رئاسة حي أول الزقازيق بقص وتهذيب الأشجار وإجراء أعمال التطهير والتعقيم لمداخل ومخارج المدينة الجامعيه والشوارع المحيطة بها، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين المحافظة بجهازها التنفيذي وجامعة الزقازيق لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للوافدين من الخارج وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ونبيل فاروق رئيس مركز الزقازيق.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى