أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتابعان أول حالات العزل المنزلي بالشرقية

الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتابعان أول حالات العزل المنزلي بالشرقية1
تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وتحت رعاية وزارة الصحة والسكان، بدأ محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ووكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، اليوم في متابعة حالات العزل المنزلي بالمحافظة.

حيث توجه المحافظ ويرافقه وكيل وزارة الصحة واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية، صباح اليوم إلى مركز ومدينة ديرب نجم لمتابعة أول حالات العزل المنزلي بها.

وأوضح الدكتور هشام مسعود بأن المبادرة الرئاسية تستهدف متابعة الحالة الصحية لجميع الحالات المرضية المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأيضًا متابعة المخالطين لهم بالعزل المنزلي.

الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتابعان أول حالات العزل المنزلي بالشرقية

مشيرًا إلى أن المبادرة بالشرقية تتكون من 90 فريق طبي، منهم 36 فريق متحرك يقوم بالزيارات المنزلية للحالات وتوقيع الكشف الطبي عليهم، ومتابعة صرف العلاج اللازم لهم.

وأيضاً المتابعة الهاتفية للحالات المعزولة بالمنازل من خلال 54 فريق ثابت، حيث تم توزيع 45 هاتف خاص بالمبادرة الرئاسية على الفرق المسئولة عن المتابعة.

وأشار مسعود إلى أن المبادرة تولي اهتماماً كبيراً بكبار السن، ومرضي الأمراض المزمنة، وتتم الزيارات المنزلية لهم في أيام محددة وفقاً لبروتوكول وزارة الصحة المصرية.

الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتابعان أول حالات العزل المنزلي بالشرقية2

مضيفًا أنه تم التنبيه علي جميع الفرق الطبية بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية أثناء العمل، مع تقديم الإرشادات والتوعية الصحية للمواطنين من خلال الفرق المتحركة والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بالمحافظة، إلى جانب تكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

مؤكدًا على أنه تم توفير كافة المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، والتدريب الجيد لهم علي أعمال المبادرة الرئاسية، وإتباع كافة أساليب مكافحة العدوي حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتابعان أول حالات العزل المنزلي بالشرقية6

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى