أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يأمر بنقل المرافق التي تعيق إنشاء كوبري شرويدة

%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9

كتب | شادي زعبل

اجتماع محافظ الشرقية برؤساء قطاعات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والموارد المائية والمرور والشركة المنفذة ورئيس مدينة الزقازيق ورئيس حى أول، بحضور اللواء سامى سيدهم  نائب المحافظ واللواء «السعيد عبد المعطى» السكرتير العام للمحافظة واللواء «أشرف موافى» السكرتير العام المساعد وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام لمتابعة تنفيذ الأعمال والتنسيق بين الجهات المعنية للإلتزام بالجدول الزمنى المحدد لتنفيذ المشروع .

وأمر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بإزالة كافة المعوقات أمام أعمال تنفيذ كوبرى سيارات أعلى مزلقان شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق وشدد على سرعة الانتهاء من عملية نقل مرافق ( الكهرباء – المياه – الصرف الصحى – التليفونات ) ونقل المسار بعيداً عن القواعد التى سيتم إنشاؤها لإقامة الكوبرى .

وأكد محافظ الشرقية على الشركة المنفذة لأعمال إنشاء الكوبرى الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد وتكثيف العمل وذلك للإنتهاء من نقل كافة المرافق بالمنطقة المحيطة بالكوبرى ، وأوضح أنه بالتنسيق مع إدارة المرور تم عمل محاور مرورية بديلة عن طريق تغطية الترعة المجاورة لمحطة كهرباء شرويدة وعمل محور مرورى بديل للمتجهين من الزقازيق إلى منيا القمح والقاهرة .

وأضاف المحافظ أن الهدف من إنشاء كوبرى شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائرى بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطى بنها وطنطا مع الطريق الدائرى بمدينة الزقازيق .

يذكر أن محافظ الشرقية قد قام بوضع حجر الاساس لإنشاء كوبرى شرويده بمدينة الزقازيق بتكلفة مالية قدرها 185 مليون جنيه للمساهمة فى خلق محاور مرورية جديدة وللقضاء على تكدس السيارات وتحقيق سيولة مرورية بتلك المنطقة .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى