أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتجميل شارع الغشام بالزقازيق

محافظ الشرقية خلال جولته
محافظ الشرقية خلال جولته

كتب | أحمد الدويري

نقدم لكم نشاط محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» خلال اليوم، حيث تفقد عدد من المناطق بمدينة الزقازيق، بدأت الجولة بتفقد مفاجيء لمنطقة الغشام والتي تشهد اعمال الرصف والتجميل ،أكد المحافظ على مسئولي الشركة المنفذة لأعمال الرصف الإلتزام بالمواصفات القياسية في أعمال رصف الطريق ومراعاة أماكن غرف الصرف الصحي وغرف صرف مياه الأمطار حيث

كلف المحافظ مدير الإدارة الهندسية بالقيام بالتنسيق مع مسؤلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لعمل أغطية لغرف الصرف الصحي حفاظاً على حياة الأطفال والمواطنين وعدم تعرضهم للخطر.

اقرأ أيضًا حركة تنقلات محدودة بين مديري الإدارات التعليمية بالشرقية

كما أكد المحافظ على اللواء سعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات بعدم استلام الطريق من الشركة المنفذه إلا بعد الإلتزام بتنفيذ كافة الملاحظات التي أشار وأكد عليها المحافظ. .

محافظ الشرقية يُكرم طفلين مكفوفين حافظين للقرآن الكريم

واستقبل محافظ الشرقية الطفل أحمد إبراهيم دسوقي محمد الطالب بالصف الأول الإعدادي والطفلة مريم إبراهيم دسوقي الطالبة بالصف الأول الإبتدائي ، من المكفوفين الحافظين للقرأن الكريم كاملاً ، من أبناء قرية الجُديدة التابعة لمركز منيا القمح وذلك بمكتبه بالديوان العام.

كرم المحافظ الطفلين بمنحهما درع المحافظة ومكافأة مالية ، بالاضافة إلي توفير كتب علي طريقة برايل لتعليم المكفوفين استجابة لهما.

الشرقية
تكرم طفلين مكفوفين لحفظهم القرآن الكريم

محافظ الشرقية يُهنئ الأولى على مستوى الجمهورية من المحافظة في دبلوم

كما هنأ المحافظ، الطالبة مروة السيد محمد علي فياض الحاصلة على المركز الأول علي مستوى الجمهورية في دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية للتعليم والتدريب المزدوج ، متمنياً لها دوام التوفيق والتقدم والتفوق العلمي .

توجه محافظ الشرقية بالشكر لوكيل أول وزارة التربية و التعليم ومديري الإدارات التعليمية وجميع العاملين في المنظومة التعليمية مؤكداً على استمرار تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتوفير تعليم جيد لأبنائنا الطلاب وتحقيق أعلى الدرجات و الحصول علي المراكز المتقدمة في مختلف المراحل التعليمية.

الشرقية
تكرم الحاصلة على المركز الأول بالشرقية

الإنتهاء من رفع 8 آلاف و ٤٣٥ م3 قمامة ومخلفات من المقالب العشوائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال شهر يونيو ٢٠١٩

تنفيذاً لخطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية ورفع مابها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين أعلن محافظ الشرقية قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع 8 آلاف و٤٣٥ م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز الزقازيق بمنطقة الغار ومنطقة التيسير – القنايات – الإبراهيمية – فاقوس – الخطارة وذلك خلال شهر يونيو ٢٠١٩.

تكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية بمركزى بلبيس و منيا القمح

وبناءً على تعليمات المحافظ، كثف مديرية تموين الشرقية حملاتها التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز والسلع التموينية بالأسعار المدعمة للمواطنين والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة قبل بيعها بالسوق السوداء  وابتزاز المواطنين وتطبيق القانون على المخالفين.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى