أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتفقد مبنى الجراحة بمستشفى جامعة الزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد مبنى مستشفى الجراحة بجامعة الزقازيق

كتب | أبانوب وجيه

قام اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بجولة تفقدية داخل مبنى الجراحة الجديد بمستشفى جامعة الزقازيق ، ويرافقه الدكتور «يحيى زكريا» عميد كلية الطب وأستاذ الجراحة بالجامعة.

وأشاد المحافظ بنظافة المبنى وحسن أداء الخدمة المقدمة للمرضى وانتظام الأطباء في عملهم ووصفه بصرح طبي وعلمي متميز يساهم في تقديم الخدمات الطبية ويدعم المنظومة الصحية على أرض المحافظة.

كما تفقد محافظ الشرقية معامل مستشفيات جامعة الزقازيق ، كما استمع إلى عرض تفصيلي من طاقم الأطباء داخل المعمل المركزي بمبنى الجراحة الجديد ، حيث أكدوا أن المعمل يعتمد على نظام أوتوماتيكي لنقل وتوزيع العينات وتبلغ القدرة السنوية القصوى للمعمل المركزي 40 مليون إختبار سنوياً ويتميز هذا النوع من المعامل بعدم إحتياجه إلى مساحات كبيرة ولعدد أقل من العاملين ، ويحتوي المعمل على نظام آلي لتحضير وصبغ الشرائح المجهرية لفحص الدم وتقوم الأنظمة الأوتوماتيكية بفرز العينات وتحضيرها وتفسيرها وتوجيهها إلى أجهزة التحاليل بشكل آلي تماماً وتقوم بأرشفة العينات لحفظها.

ومن جانبه أوضح الدكتور «يحيي زكريا» أن خدمات التحاليل التي توفرها المعامل تشمل خدمات المعامل الروتينية المختلفة وتحاليل الفيروسات الكمية والنوعية بالإضافة إلى الفحوصات الدورية وفحوصات العمليات الجراحية وتحاليل الخصوبة والهرمونات وصحة الأم والطفل والكشف المبكر عن الأورام والكشف عن الميكروبات المختلفة وبعض تحاليل الأمراض الوراثية بالإضافة لتحاليل العقاقير والكشف عن المخدرات.

مشيراً إلى أن المعامل على وشك إدخال تحاليل جديدة لأنسجة نخاع العظام وتحاليل توافق الأنسجة اللازمة لزرع الأعضاء وذلك كله تحت إشراف أخصائيين واستشاريين من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب.

محافظ الشرقية يتفقد مبنى الجراحة بمستشفى جامعة الزقازيق (2)

محافظ الشرقية يتفقد مبنى الجراحة بمستشفى جامعة الزقازيق (3)

محافظ الشرقية يتفقد مبنى الجراحة بمستشفى جامعة الزقازيق (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى