أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يشارك في أعمال مؤتمر تثقيفي لنشر إجراءات محاربة الفساد

الشرقية يشارك في أعمال مؤتمر تثقيفي لنشر إجراءات محاربة الفساد

 

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أنه تم تزويد إدارات الديوان العام بعناصر شابة ومؤهلة علمياً للإرتقاء بالمنظومة ورفع مستوى الأداء و الإستفادة من طاقاتهم ومقترحاتهم للنهوض بالجهاز الإداري للمحافظة . جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر التثقيفي الأول لنشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية و التوعية بمخاطر الفساد و تطوير الأداء بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ و اللواء« السعيد عبد المعطي» السكرتير العام للمحافظة واللواء «أشرف موافي» السكرتير العام المساعد للمحافظة و الأستاذ« فخري عبد العزيز » مساعد المحافظ للمشروعات والعاملين بالديوان العام بقصر الثقافة بمدينة الزقازيق .
وأضاف المحافظ أن الديوان العام المسئول الأول عن تنظيم العمل ويمثل قمة الهرم للجهاز الإداري مؤكداً أنه لن ينتظم العمل إلا من خلال موظف على درجة فهم ووعي وإدراك وفكر غير تقليدي يساهم في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأوضح المحافظ أن المحافظة جادة في تطبيق مبدأ الثواب و العقاب و مكافأة المجد و مجازاة المقصر و الإستفادة من الطاقات المعطلة و إعادة توظيفها بالشكل الأمثل لرفع مستوى أداء العاملين .

وأوصىبحسن إستقبال المواطنين و العمل على سرعة إنهاء إجراءات الخدمة المطلوبة طبقاً للقانون ..

وشدد المحافظ خلال كلمته أنه يتعين على الموظف إحترام القانون والإمتثال للقواعد القانونية المنظمة للعمل وفقاً للقوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات الصادرة بموجبها وتطبيق أحكام القضاء دون تأخير أو إبطاء ومراعاه الحيادية والنزاهة التامة ومن خلال التصرف على أساس فاعلية الجوانب الموضوعية فقط وعلى الموظف التجرد وبراءة السلوك من أية أغراض أو مقاصد خاصة عند خدمة المواطنين حفاظاً على نيل ثقتهم وتعزيز المصلحة العامة للمجتمع وكذلك تأدية واجباته بكل جد واجتهاد وعناية وانتباه والتقيد بالعدالة الإجرائية المطلوبة لعملية صنع القرارات الإدارية مشيراً إلى ضرورة أن يلتزم الموظف العام عند قيامه بآداء واجباته بعدم تبديد المال العام أو إساءه إستعمالة وحرصة على التدبير في إستخدام كل أشكال الموارد العامة كالموارد البشرية والمادية والعمل على ترشيد الإنفاق وبطريقة تؤدي إلى الحفاظ على الممتلكات والإرادات العامة دون التأثير على درجة كفاءة تقديم الخدمة بفاعلية وجودة عالية ..

وكشف المحافظ عن أحد أهم أسباب تفشي الفساد وتغيير السلوكيات للأسوء ترتب عليه خلق كوادر فاسدة في قطاعات العمل المختلفة مشيراً أن المحافظة جادة في تطوير الخدمات الأساسية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً إلى أنه تم تجهيز وتزويد مكتب خدمة المواطنين بأفضل العناصر من العاملين بالديوان العام للتواصل مع مشاكل المواطنين وحلها ليقدم خدمة حقيقية للمواطنين .. وكذلك تم إنشاء وتطوير مكتب لخدمة النواب تقوم باستقبال كافة الطلبات المقدمة من السادة النواب والتي تتعلق بمصالح المواطنين والعمل على إنهائها فوراً.

الشرقية يشارك في أعمال مؤتمر تثقيفي لنشر إجراءات محاربة الفساد4
الشرقية يشارك في أعمال مؤتمر تثقيفي لنشر إجراءات محاربة الفساد2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى