أخبار الجامعةسلايد

محافظ الشرقية يشارك في حفل تخرج كلية الصيدلة جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق
محافظ الشرقية يشارك في حفل تخرج كلية الصيدلة جامعة الزقازيق

كتبت | فاطمة حسين

شارك الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، في حفل تخرج الدفعة 41 لكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، وذلك بحضور الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق و الدكتورة «مرفت عسكر» نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور «ماهر الدماطي» رئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلية، والدكتورة «غادة شاكر» عميد كلية الصيدلة، و الدكتور «عصام أبو الفتوح» نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة، وذلك بقاعه الإحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأكد المحافظ أن مهنة الصيدلي تمثل الشرف، والأمانة و العلم، والتعامل مع الآخر؛ فهي مهنة شاملة تتيح لمن يزاولها كيفية البيع، الشراء، التركيب والتصنيع و الإقتصاد والسلامة.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور الصيدلي في المجتمع فهو يقوم بتوجيه المريض للطبيب المناسب لحالته، بالإضافة إلى تقديمه للوعي الصحي و التثقيف الدوائي للمرضى و الرد على إستفساراتهم، وطالب شباب الصيادلة والخريجين من جامعة الزقازيق؛ مواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنة الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء.

اقرأ أيضًا: جامعة الزقازيق تحتفل بأول عملية زراعة كبد

ومن جانبه أكد الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق، أن احتفال اليوم بتخريج الدفعه 41 كلية الصيدلة جاء تتويجاً لسنوات من الجهد والعمل في قاعات وأروقة الكلية ما بين الدراسة العملية والنظرية، مشيداً بما حققته نتيجة الدفعه 41 واستعدادها الكامل للمشاركة في سوق العمل متمنياً للجميع مستقبلاً عملياً مزدهراً يعود بالنفع على تطوير منظومة الدواء في مصر.

وعلى هامش الاحتفالية قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية والدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق بمنح دروع التميز لأوائل خريجي الدفعه متمنيين لهم النجاح في مسيرتهم العملية .

كما حرص رئيس جامعة الزقازيق على إهداء درع الجامعة للدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية تقديراً وتكريماً لجهوه الدؤوبة للارتقاء بمنظومة الخدمات داخل نطاق المحافظة ولحرصه على مشاركة الجامعة في كافة احتفالياتها وفاعلياتها المختلفة لتخريج جيل قادر على العمل والعطاء واستكمال مسيرة تنمية وبناء الوطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى