أخبار العالم

التموين تكشف مدة استخراج بطاقات بدل تالف والفصل

بدل تالف
بطاقة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إصدار بطاقة تموين بدل تالف أو بدل فاقد أو فصل اجتماعي لا يتعدى 15 يوما حاليا، وذلك بعد ميكنة المنظومة والتغلب على جميع مشكلات قاعدة البيانات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعكف فيه وزارة التموين على تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تساهم في تقصير الوقت لأداء الخدمة لتصل مدة أداء الخدمة للمواطن ٣٠ دقيقة فقط، حيث تم تزويد المكاتب بأجهزة حاسب إلى حديثة وشبكة اتصال لتسجيل طلبات المواطنين إليكترونيًا.

اقرأ أيضاً: الأورق المطلوبة لضم الزوجة لبطاقة تموين زوجها

ومن المقرر الانتهاء من تطوير كافة المكاتب على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات تقريبا، حيث تم الانتهاء العام الحالي من تطوير 200 مكتب وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة، وخلال العام المقبل سيتم تطوير أيضا 400 مكتب في مختلف المحافظات.

وأكدت وزارة التموين أن تطوير مكاتب التموين خطوة هامة نحو تنفيذ مشروعات التحول الرقمي، بحيث يكون لدى المواطن تطبيق يستطيع من خلاله الحصول على الخدمات إلكترونيًا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى