أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يشهد ندوة تثقيفية للشباب بالزقازيق

الشرقية يشهد ندوة تثقيفية للشباب بالزقازيق

 

كتب | محمد عسله، محمد علي

نظمت محافظة الشرقية ندوة تثقيفية للشباب تحت رعاية اللواء« خالد سعيد »محافظ الشرقية بحضور اللواء «محمود خلف» الخبير الأمني والاستراتيجي وذلك بقاعة المؤتمرات والندوات بجامعة الزقازيق عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من مختلف الأعمار والفئات وذوي الإحتياجات الخاصة.

قال اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية أن منتديات الحوار الوطني تهدف إلى فتح قناة إتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشباب وإتاحة الفرصة لعرض رؤياهم ومقترحاتهم ومبادراتهم وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار من أجل بلورة صيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب مؤكداً أن الشباب هم أمل مصر بحماسهم الوطني وكفاءاتهم العلمية لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.وأضاف أن تنظيم الندوات التثقيفية لشباب الشرقية تأتي في إطار تنفيذ دعوة رئيس الجمهورية لعقد مؤتمرات وطنية للشباب لمناقشة جميع القضايا التي تهمهم في مختلف المجالات والقطاعات .

مشيراً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالشباب وتعمل على تأهيلهم لتولي مناصب سيادية في المستقبل مشيراً إلى أن المحافظة نتتهج نهجاً جديداً لإصلاح منظومة العمل الإداري والدفع بالقيادات الشابة لتولي مناصب قيادية داخل الجهاز الإداري بالمحافظة مؤكداً أن الشباب هم أمل مصر في مستقبل أفضل .

فيما قال اللواء« محمود خلف» الخبير الإستراتيجي والعسكري بأكاديمية ناصر أن الإرادة الوطنية مفتاح النجاح والحفاظ على الأمن القومي المصري والمواطن هو اللاعب الرئيس والمحوري في منظومة الأمن القومي مؤكداً أن مصر إستطاعت أن تقضي على 98 % من الأعمال الإرهابية المخططة لإحداث فوضى وعدم إستقرار في مصر، وأكد أن القوات المسلحة المصرية قادرة على دحر الإرهاب والتصدي للإرهابيين ولن تتهاون في المساس بأمنها المائي والقومي.

وقال أن مصر آمنة إقتصادياً وتشهد عمليات تنمية وبناء تنعكس في صورة خدمات مقدمة للمواطنين في كافة القطاعات التنموية والخدمية، وأن مصر عندها استعداد تنيم الشرق الاوسط من المغرب.

الشرقية يشهد ندوة تثقيفية للشباب بالزقازيق 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى