أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يصرف 5 مليون جنيه لتطوير ستاد الزقازيق

محافظ الشرقية لتطوير ستاد الزقازيق
محافظ الشرقية لتطوير ستاد الزقازيق

كتب | سامح المصري

دعم محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد»، أعمال تطوير وصيانة ستاد الزقازيق، المخصص لنادي الشرقية، وذلك بتكلفة 5 مليون و 852 ألف جنيه تخصيص وتنفيذ أعمال تطوير المقصورة الرئيسية بلإستاد .

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالقطاع الرياضي و إستغلال الطاقات الجسدية والفكرية للشباب وتحويلها إلى طاقات إيجابية تساهم في بناء وتقدم المجتمع من خلال إستغلال أوقات الفراغ وتدعيم الإنتماء ورفض التعصب وتنمية الروح الرياضية مشيراً إلى ضرورة إقامة وتطوير المنشآت الرياضية وصيانتها وتزويدها بكافة الإمكانيات لأداء دورها المنشود .

وأوضح المحافظ أنه جاري تنفيذ أعمال تطوير المقصورة الرئيسية بإستاد الزقازيق بهدف زيادة فاعليتها في أداء مهامها مشدداً علي ضرورة الانتهاء من أعمال تجديد وتطوير المقصورة الرئيسية طبقاً للجدول الزمني المحدد وموعد الإنتهاء المقرر مع مراعاة الإهتمام بجميع مراحل الإنشاءات لتقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطنين

ومن جانبه صرح « وائل الألفي » وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه جاري تنفيذ أعمال تطوير المقصورة الرئيسية، مشيراً إلي أن جميع المقايسات الخاصة بأعمال التطوير تمت بمعرفة متخصصين متميزين وجاري الآن أعمال التشطيب الداخلية والخارجية تمهيداً لتسليمها في الموعد المحدد .

ستاد الزقازيق

يذكر أن ستاد الزقازيق يقع في بجوار نادي الشرقية ، وبالقرب من مستشفى الجامعة، ويعتبر هو الملعب الرئيسي لنادي الشرقية الرياضي، وتبلغ سعته الإجمالية نحو عشرين الف متفرج تقريبا، ولكن يحتاج إلى دعم مادي لتطويره بالشكل المطلوب، حيث يفتقد الملعب إلى إضاءة لكي يتمكن الفريق من التدريب واللعب في المساء، وأيضا يحتاج إلى تطوير غرف الملابس ، والاهتمام بأرض الملعب التى تعاني من إهمال شديد.

يذكر إن الفريق الأول لنادي الشرقية قد هبط إلى القسم الثالث بعد تراجع ملحوظ الوسم الماضي، الذي كان ينافس فيه أحفاد عرابي للصعود من جديد إلى الدوري الممتاز عقب الهبوط إلى القاع موسم 2016-2017 ، بعد غياب عن دوري الأضواء والشهرة لمدة 15 عام .

يلعب الفريق هذا الموسم في القسم الثالث للمنافسة على أمل الصعود إلى القسم الثاني والمنافسة على الصعود إلى الدوري الممتاز من جديد الموسم بعد القادم .

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى