أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يطلق مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

محافظ الشرقية أثناء المبادرة
محافظ الشرقية أثناء المبادرة

كتبت | دنيا عبد العزيز

أطلق الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي بوحدة طب أسرة جزيرة السعادة التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، لإجراء المسح الطبي على 2 مليون و 156 ألف و 502 سيدة بمدن وقري المحافظة، وذلك للحفاظ على صحة المرأة للوصول إلى مجتمع صحي وسليم وخالي من الأمراض.

قال محافظ الشرقية أن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدي تستهدف الإهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم وتقديم العلاج، كما تشمل المبادرة أيضا الكشف المبكر عن مرض السكر وإرتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، وكذلك الإهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، وفى حالة إكتشاف أي مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقي التقييم والعلاج اللازم فورا.

كما أكد المحافظ على أن المحافظة وضعت خطة لتوعية السيدات وحشدهم بالمناطق المخصصة لإجراء المسح الطبي لتنفيذ المبادرة الرئاسية والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتأتي المحافظة ضمن محافظات المرحلة الثالثة للمبادرة الرئاسية للرئيس «عبد الفتاح السيسي» رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، إذ تستهدف الفحص الطبي لعدد ٤٣٠٨٧٩ بالفئة العمرية من ١٨ : ٢٥ عام، و ٥٦٧١٨٥ بالفئة العمرية من ٢٥ : ٣٥ عام، و١١٥٨٣٣٨ أكثر من ٣٥ عام.

سيتم هذا من خلال فريق طبي مدرب على أعمال الفحص من «أطباء ، تمريض، مدخلي بيانات، ورائدات ريفيات»، حيث يبلغ عدد الفرق 386 فرقة طبية، في عدد 253 وحدة صحية.

أشار الدكتور « هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أنه تم الإنتهاء من تجهيز العيادات الصحية وأماكن الفحص، وتوافر المستلزمات الطبية بها، بالإضافة إلى تواجد 6 مستشفيات خاصة بالإحالة للحالات الإيجابية وهي «مستشفى ههيا المركزي- مستشفى ديرب نجم – مستشفى فاقوس النموذجي – مستشفى بلبيس المركزي- مستشفى الأحرار التعليمية – مستشفى جامعة الزقازيق».

محافظ الشرقية أثناء المبادرة
محافظ الشرقية أثناء المبادرة
محافظ الشرقية أثناء المبادرة
محافظ الشرقية أثناء المبادرة

 

زر الذهاب إلى الأعلى