أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يطلق مبادرة للحوار مع القوى الوطنية

 

المستشار حسن النجار محافظ الشرقية

 أطلق المستشار حسن النجار محافظ الشرقية اليوم  مبادرة للحوار مع القوى الوطنية على مستوى المحافظة، وذلك بهدف مواجهة مشكلات  المحافظة، والخروج من حالة الصراع والاستقطاب التي تسود البلاد، والتي تسببت في  تعطيل العديد من المرافق والمصالح العامة والخاصة.

ووجه المحافظ الدعوة للنقابات والأحزاب والتنظيمات السياسية والثورية والجامعية والشباب والصحفيين والإعلاميين، مؤكدا أنه لا إقصاء لأي شخص يريد أن يشارك، وأنه لا سقف للحوار، مشيرا إلى أن الخلافات القائمة في الشارع الآن ليست جوهرية.

وقال “إن مساحة التوافق والاتفاق هي الأكبر، والجميع يسعى لمصلحة الوطن  والمواطن، وإن اختلفت الرؤية أو الوسائل لتحقيق ذلك، موضحا أن موضوع تطبيق الشريعة الذي يعد أكبر المحاور الخلافية لا يعد خلافا حقيقيا.. فالقانون المدني المصري الذي يضم 1189 مادة جميعها متفق مع الشريعة الإسلامية، والخلاف ينحصر حول  مادتين هما (226) المتعلقة بموضوع الربا، و(375) المتعلقة بتقادم الديون، وهذه  أمور تنظمها الشريعة ويوجد لها حلول”.

وأضاف أن ما حدث من اعتداء على المحافظة وإغلاق مديرية التربية والتعليم وبعض  الإدارات التعليمية وتعطيل صرف رواتب المعلمين، كل هذا لا علاقة له بالخلافات  السياسية، مؤكدا أنه سيتصدى له بكل حزم لهذه الأعمال من خلال تطبيق القانون.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى