أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالزقازيق

تطعيم

كتبت | أميرة فتحى الحنفى

قام محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام»، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وذلك بحضانات مركز الرعاية والخدمات المتكامل.

حيث قال المحافظ خلال مشاركتة تطعيم الأطفال، أن إجمالى المستهدف تطعيمة حوالي مليون ونصف المليون طفل، سيتم تطعيمهم من خلال «3257» فرقة طبية منها «522» فرقة ثابتة و «2735» فرقة متحركة،  بالإضافة إلى تطعيم حوالي ألف طفل أجنبي.

حيث أشار إلى أن الحملة ستبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً من شقة إلى شقة ومن منزل إلى منزل من خلال فرق طبية مدربة .

مؤكداً على أنه تم وضع خطة لتحريك المجتمع بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية؛ لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك من عمر يوم و حتى 5 سنوات، و التي تستمر أربعة أيام ، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والمدن والوحدات القروية، تيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى و النجوع والعزب؛ لضمان التنفيذ بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الشرقية .

كما تم تكليف وكلاء وزارة التربية والتعليم و التضامن الإجتماعي و الشباب والرياضة و الكهرباء، ومدير عام المنطقة الأزهرية ، والأوقاف ، وقصر ثقافة الزقازيق ومركز النيل للإعلام وأسقف مدينة الزقازيق ومنيا القمح والعاشر وفاقوس ، والإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية؛ لمد يد العون والتعاون لنجاح الحملة .

تطعيم1

تطعيم2

المصدر | الشرقية توداى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى