أخبار العالم

محافظ الشرقية يناقش إستعدادات المحافظة للإحتفال بالعيد القومي وعيد الأضحى المبارك

محافظ الشرقية يناقش إستعدادات المحافظة للإحتفال بالعيد القوميوعيد الأضحى المبارك (2)

كتب | شادي زعبل

بدأ اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية إجتماعه اليوم بمديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدداً من مديري الإدارات بديوان عام المحافظة بتقديم الشكر للجهاز التنفيذي على الجهد المبذول في كافة قطاعات العمل والإنتهاء من تنفيذ عدداً من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تعود بالفائدة المباشرة على المواطنين وتساعد في تحقيق التنمية المستدامه وتحسين الأحوال المعيشية بما يعود بالفائدة على الإرتقاء بآداء محافظة الشرقية .

كما قدم المحافظ التهنئة لأهالي الشرقية بمناسبة إحتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق الـــ 9 من سبتمبر ذكرى وقفه الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنه أمام الخديوي توفيق مطالباً بحق الشعب في الحرية والكرامة مشيراً إلى أن شهر سبتمبر سيشهد إفتتاحات لعدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة والتي تعود بالفائدة على المواطنين بمشاركة أعضاء مجلس النواب والمواطنين .

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنظيم إحتفالية بكل مركز ومدينة للإحتفال بالعيد القومي للمحافظة واستعراض إنجازات العام المالي 15 /16 ، 16 / 17 وما قامت به المحافظة من مجهودات في كافة قطاعات (مياه الشرب – الصرف الصحي – كهرباء – تعليم – الشباب – الطرق ).

وأعلن المحافظ خلال الإجتماع أن الإحتفال بالعيد القومي سيبدأ يوم الخميس الموافق 8 /9/2016 الساعة الـ 11 صباحاً أمام ديوان عام المحافظة من خلال إستعراض لطابور عرض يتخلله فقرات وعروض للموسيقى العسكرية ونقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصري بحضور عدداً من الوزراء والقيادات التنفيذية والشعبية وجموع غفيره من المواطنين مشيراً إلى أن المحافظة ستقيم حفلاً فنياً بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة الزقازيق في نفس مساء اليوم وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي .

كما قدم المحافظ التهنئة لأهالي الشرقية والقيادات التنفيذية والشعبية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك متمنياً لمصرنا الغالية أن يحفظها الله من كل مكروه وسوء .

وشدد المحافظ خلال الإجتماع على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقيادات التنفيذية بمختلف القطاعات بضرورة الإنتهاء من الإستعدادات لإستقبال عيد الأضحى مع تكثيف الرقابة والمتابعة على الأسعار وتوفير السلع بالمجمعات الإستهلاكية وزيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل العيد وبأسعار تنافسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل .

ونبه المحافظ على مديري مديرية الصحة بزيادة عدد النوبتجيات للأطباء والتمريض بالمستشفيات الحكومية لإستقبال كافة حالات الطواريء خلال أجازة العيد .

كما إستعرض المحافظ موقف متابعة الردود على الموضوعات والشكاوى الواردة من رئاسة مجلس الوزراء وبعض الوزارات والهيئات المركزية لسرعة الرد عليها وقال : لن أسمح لموظف بتعطيل العمل وعدم التواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم مشيراً إلى أن أحد معايير تقييم آداء الجهاز التنفيذي للمحافظات سرعة الفصل في الشكاوى والمكاتبات الواردة من الجهات الحكومية وحل مشاكل المواطنين .

وأوضح المحافظ خلال الإجتماع أن مسابقة تعيين مديري ووكلاء الإدارات التعليمية تمت بمنتهى النزاهة وشفافية دون تدخل من أحد مشيراً إلى أنه تم عقد إختبارات تحريرية ومقابلات شخصية لجميع المتقدمين لشغل وظيفة مدير ووكيل إدارة تعليمية والبالغ عددهم “335” لإختيار 72 منهم تم تعيين 36 قيادة تعليمية والباقي على قوائم الإنتظار لإمداد الإدارات التعليمية بما يلزم خلال العام الدراسي حتى لا تتأثر العميلة التعليمية .

محافظ الشرقية يناقش إستعدادات المحافظة للإحتفال بالعيد القوميوعيد الأضحى المبارك (1)

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى